عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعافي الدكتور أحمد عمر هاشم وخروجه من غرفة الرعاية المركزة (خاص)

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم - رئيس جامعة الأزهر الأسبق

كشف عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تطورات الحالة الصحية لـ الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف الحالي، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وذلك عقب حجزه داخل إحدى المستشفيات الخاصة وإجرائه عملية جراحية في البروستاتا.

تطورات الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

وقال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»: إن الدكتور أحمد عمر هاشم، خرج من غرفة الرعاية المركزة، وذلك عقب 7 أيام من حجزه داخلها؛ إذ أنه نُقل إلى غرفة الرعاية المركزة يوم الإثنين الماضي، وذلك عقب إجرائه عملية جراحية في البروستاتا.

وأضاف هندي، أن الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، مستقرة تمامًا ومطمئنة، وأنه الآن يخضع لرعاية طبية على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يخرج الدكتور أحمد عمر هاشم، من المستشفى نهاية هذا الأسبوع وذلك حسب تأكيدات الأطباء.

الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

ودخل الدكتور أحمد عمر هاشم، مطلع الأسبوع الماضي، إحدى المستشفيات الخاصة، إثر تعرضه لوعكة صحية، وتبين عقب خضوعه للفحوصات الطبية أنه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية عاجلة في البروستاتا، وهو ما تم بالفعل يوم الإثنين الماضي.

وعقب إجراء الدكتور أحمد عمر هاشم، عملية جراحية في البروستاتا نُقل إلى غرفة الرعاية المركزة، وظل بها عدة أيام قبل أن يتعافى ويخرج منها اليوم الأحد.

شائعة وفاة  الدكتور أحمد عمر هاشم

وكانت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نشرت شائعة زعموا فيها وفاة  الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف.

وحول هذا قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم، شيخ الطريقة الهاشمية الخلوتية الأحمدية، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، أن ما يتم تداوله من أنباء تفيد بوفاة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، مجرد شائعات لا تمت للحقيقة بصلة.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، أن الدكتور أحمد عمر هاشم، بصحة جيدة، وأنه متواجد منذ الأمس داخل إحدى المستشفيات الخاصة من أجل إجراء بعض الفحوصات الدورية تمهيدا لإجرائه عملية جراحية.

تابع موقع تحيا مصر علي