عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لطلاب الثانوية.. قبل ما تقدم في إعلام| أعرف المعلومات المهمة عنها

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

يتجه طلاب الثانوية العامة، والذين ظهرت نتيجتهم ونجحوا بتفوق إلى تسجيل الرغبات في مكتب التنسيق من خلال الوسائل المختلفة، ويذهب البعض لتحقيق حلم حياته بدخول كلية معينة، ومن ضمن هذه الكليات كلية الإعلام والتي يتقدم لها الآلاف الطلاب كل عام عن طريق تسجيل الرغبات في التنسيق.

ونقدم في سياق السطور التالية أبرز المعلومات العامة عن هذه الكلية والتي يرغب الكثيرين في التقديم والتعلم فيها، كما يالي.

النفس الطويل في تنمية مهاراته والإصرار على الإبداع

قالت الدكتورة نشوى عقل أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن كلية الإعلام تشبه كليات كثيرة تعتمد على الناحية الإبداعية، بالإضافة إلى مهارات التواصل مع الآخرين، وطرح الأفكار والمناقشة والتوصل إلى حلول بزوايا مختلفة وحب الكتابة.

وأضافت "الدكتورة نشوى عقل أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: "يجب أن يتوافر في الطلاب سياسية النفس الطويل في تنمية المهارات والإصرار على الإبداع خارج مناهج الكلية، وبخاصة أن الإعلام الجديد يعتمد على تعدد المهارات، ويتعرف على أكثر من مهارة، لضمان الإنتاج باستمرار".

يجب أن يكون ملما بمهارات كثيرة

وأشارت الدكتورة نشوى عقل أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أن الاعتماد المستقبلي سيكون على المنصات الرقمية لأنها الأكثر تسويقا ورقميا واستراتيجيا، مشددةً على أن طالب كلية الإعلام يجب أن يكون ملما بمهارات كثيرة.

وأوضحت الدكتورة نشوى عقل أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن : "الاتجاه الحديث سيكون تقليل التخصص، وكلما اعتمدنا في مهارات إنتاج المحتوى على أشخاص عددهم أقل يكون ذلك أفضل اقتصاديا وتسويقيا بالنسبة للمؤسسات الكبرى.

وأكملت الدكتورة نشوى عقل أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، لأننا في حاجة إلى الإنتاج باستمرار وبسرعة، مثلا إذاعة BBC  أغلقت الخدمة العربية في الراديو لأنها ستعتمد على المنصات الرقمية لأنها أقل في التكلفة الاقتصادية وأفضل استراتيجيا وتسويقيا وإداريا".

تابع موقع تحيا مصر علي