عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار جمهوري بتجديد الثقة في أسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس لمدة عام

بعد قرار السيسي بتمديد خدمته عاما.. السيرة الذاتية لرئيس هيئة قناة السويس

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

تصدر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، محرك البحث جوجل خلال اللحظات الماضية، بعد أن  تم الإعلان عن تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القرار رقم 336 لسنة 2023، بمدّ خدمة الفريق أسامة منير محمد ربيع، رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس وعضو مجلس الإدارة المنتدب لمدة عام. 


واهتم البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، بأخبار تمديد مدة خدمة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وتفاصيل عن حياته و تاريخه في القوات المسلحة المصرية.

تاريخ أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

ونستعرض في سياق السطور التالية تاريخ الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والذي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي مد خدمته لمدة عام.

فريق بحري أسامه منير ربيع، هو قائد عسكري مصري من مواليد 15 يونيو 1955، وشغل سابقاً منصب قائد القوات البحرية، وشغل منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس. وفي 17 أغسطس 2019 أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيينه رئيس لهيئة قناة السويس خلفا للفريق مهاب مميش.
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نشر مقطع فيديو لحوار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مع المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

السماح لـ120 سفينة بالمرور يوميًا

وخلال الحوار، ذهب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إلى قدرة القناة على السماح لـ120 سفينة بالمرور يوميًا، وأن هذه الطاقة الاستيعابية يمكن زيادتها عبر عمليات التطوير داخل الممر الملاحي.
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أوضح تفاصيل جديدة وهامة عن تحسين الخدمات التي تقدمها القناة للسفن المارة، وتخفيض زمن عبور السفن، وزيادة قدرتها على عبور عدد أكبر من السفن، كانت ضمن الأسباب التي أدت إلى تحقيق أرقام غير مسبوقة للقناة، وأن الهيئة تعمل جاهدة على تطوير الممر الملاحي لزيادة قدرته على استيعاب المزيد من السفن وتلبية احتياجات السوق العالمية بشكل أفضل.

فيما جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 204 لسنة 2019، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 255 لسنة 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي