عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 18 شخص وعشرات المفقودين جراء انهيارات أرضية بالهند

فيضانات - ارشيفية
فيضانات - ارشيفية

أفادت وسائل إعلام هندية، اليوم الاثنين، بمقتل 18 شخصاً على الأقل جراء انهيارات أرضية نجمت عن هطول أمطار غزيرة في منطقة جبال الهيمالايا الهندية مطلع الأسبوع، وآخرين محاصرين أو في عداد المفقودين.

تحيا مصر 

ذوبان أنهار جليدية 

ووفق وسائل إعلام هندية، تسببت أمطار غزيرة بشكل غير مألوف وذوبان أنهار جليدية في فيضانات قاتلة بالمنطقة الجبلية بالهند وباكستان ونيبال المجاورتين على مدار العام أو العامين الماضيين، إذ ألقى مسؤولون حكوميون باللوم على تغير المناخ.

وقال مسؤولون بالولاية إن أوامر صدرت بإغلاق مدارس ومؤسسات تعليمية أخرى ونقل أشخاص معرضين للخطر إلى ملاجئ آمنة.

وشهدت المناطق المتضررة أمطارا متواصلة لمدة 55 ساعة أحدثت دمارا في عدة مناطق في ولاية هماشال براديش الجبلية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية إن الفيضانات التي اجتاحت الشرق الأقصى بالبلاد أدت إلى نزوح أكثر من 2500 شخص من منازلهم، وذلك بسبب إعصار خانون الذي أدى إلى وقوع فيضانات. 

وتراجعت قوة خانون بعدما ضرب جنوب اليابان، الأسبوع الماضي، إلى منخفض مداري خلال عبوره شبه الجزيرة الكورية ليصل إلى اليابسة في شمال شرق الصين، ليل الجمعة، مما تسبب في انهيارات طينية أودت بحياة 21 شخصاً على الأقل في إقليم لياونينج.

فيضانات تضرب روسيا 

وبحسب وسائل إعلام روسية، انقطعت حركة الطرق في شرق روسيا عن 28 منطقة سكنية، وقالت وزارة الطوارئ إن المياه غمرت مساحات شاسعة من الطرق واجتاحت 4620 منزلاً في 15 بلدية.

 وقالت الوزارة إن مياه الفيضانات بدأت في الانحسار في معظم أنحاء بريموري، وكانت أسوأ حالات الفيضانات عند نهر مالينوفكا بالقرب من قرية راكيتنوي.

وأمس الأحد، كانت وزارة حالات الطوارئ أعلنت أن أكثر من ألفي شخص، بينهم 405 أطفال، تم إجلاؤهم في بريموريه. 

وأضافت الوزارة بأن المياه غمرت نحو 5000 مبنى في منطقة بريموريه المحاذية للصين وكوريا الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي