عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: «ارتفاع الكتب الخارجية أزمة غير مبررة.. ولابد من العودة للكتاب المدرسي لكن بفكر جديد»

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن أزمة ارتفاع أسعار الكتب الخارجية  مشكلة تؤرق كل بيت، فالزيادات مقارنة بالعام الماضي غير مبررة، معقبة:" واعتبر ذلك استغلال من أصحاب الكتب وعدم تقديرهم للأزمة الحالية".

النائبة جيهان البيومي: لابد من عودة الكتاب الورقي الحكومي  ولكن بفكر جديد يناسب ما يحتاجه الطالب

وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: أطالب بشدة الآن كما كنت أنادي من قبل بعودة الكتاب الورقي الحكومي،  ولكن بفكر جديد يناسب ما يحتاجه الطالب وبإصدار ينافس الكتب الخارجية، لافتة أن  هذا الحل يجعل المنافسة في مصلحة الطالب وأولياء الأمور.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن غياب الكتاب الورقي أدى إلى توغل الكتب الخارجية، مضيفة:"أطالب المسئولين بالتفكير خارج الصندوق لكي ننتج حلول جديدة وعملية وقابلة للتنفيذ".

أسباب لجوء الطلاب وأولياء الأمور للكتب الخارجية وهجرة كتب الوزارة

تساؤلات عدة قدمها نواب البرلمان، حول أسباب لجوء الطلاب وأولياء الأمور للكتب الخارجية وهجرة كتب الوزارة.

وأكد نواب البرلمان، أن الفترة الأخيرة، شهدت إهمال كبير من جانب الطلاب للكتب الدراسية والاعتماد بشكل كلي على الكتب الخارجية، الأمر الذي تسبب في استغلال دور نشر هذه الكتب في زيادة أسعارها بشكل مبالغ فيه، حتى تجاوز سعر الكتاب الواحد نحو 700 جنيه في العام الحالي.

وأكدوا أن الحكومة تتكبد المليارات في طباعة الكتب المدرسية كل عام، والنتيجة تظل في الأدراج، ويعتمد الطلاب بشكل أساسي على الكتب الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي