عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمناقشة الأزمة السورية.. وزير الخارجية يعقد اجتماع غداً مع نظيره السوري

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري ونظيره السوري

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية  سامح شكري سيعقد غداً الثلاثاء مباحثات مع نظيره السوري، فيصل المقداد، لمناقشة آخر مستجدات الأزمة السورية. 

تحيا مصر 

مباحثات مصرية سورية في القاهرة غداً 

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية شكري في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، والذي يعقد بقصر التحرير، ويعقب ذلك اجتماع للجنة الاتصال العربية مع وزير الخارجية السوري.

كما سيعقد وزير الخارجية المصري، مساء غدٍ، جلسة إحاطة إعلامية مع الصحفيين والإعلاميين.

وكانت القمة العربية التي عقدت في جدة مؤخرا قد شهدت مشاركة الرئيس بشار الأسد لأول مرة بعد تجميد عضوية سوريا لأكثر من 12 عاماً.

يذكر أن العلاقات بين القاهرة ودمشق لم تنقطع بشكل كامل على بعض المستويات، فقد توجه مدير إدارة المخابرات العامة اللواء علي المملوك إلى القاهرة عام 2016 في أول زيارة معلن عنها أجراها إلى الخارج منذ اندلاع الحرب في 2011.

سوريا تعين سفير له في مصر 

وفي يونيو الماضي قررت سوريا تعيين السفير حسام الدين آلا، سفيراً لها لدى مصر، ومندوبا لدى الجامعة العربية في القاهرة.

وفي أبريل الماضي، زار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مصر  في زيارة رسمية لأول مرة بعد 12 عاماً، حيث بحث مع نظيره المصري سبل التعاون والتنسيق وإعادة العلاقات.

وأكد وزير الخارجية المصري دعم بلاده الكامل لجهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية في أقرب وقت.

الرئيس السيسى وملك الأردن يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين البلدين 

وفي سياق منفصل، بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، العلاقات الثنائية المتينة، ومستجدات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن اللقاء الثنائي تبعه آخر موسع في مدينة العلمين حيث أعربا عن اعتزازهما بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وأهمية توسيع فرص التعاون بينهما، والثلاثي مع العراق، خصوصا على المستويين الاقتصادي والتجاري.

وأكد العاهل الأردني والرئيس السيسي ضرورة المضي قدما في تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي عقدت في عمان أخيرا.

تابع موقع تحيا مصر علي