عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شتايم وجواز عرفي.. تحيا مصر يكشف أسرار حبس أحمد فلوكس عامين

أحمد فلوكس أثناء
أحمد فلوكس أثناء القبض عليه

حصل موقع تحيا مصر على منطوق حكم الإقتصادية الصادر في حق الفنان أحمد فلوكس، في الجنحة رقم 594 لسنة 2021 جنح مستأنف ورقم 521 لسنة 2021 جنح إقتصادي، والمقضي فيه بالحبس عامين وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا وتغريمه 200 ألف جنيه.

تحيا مصر

القصة الكاملة لحبس الفنان أحمد فلوكس

وقالت المحكمة الإقتصادية في حكمها على الفنان أحمد فلوكس، أن وقائع الدعوى سبق وأن أحاط بها الحكم الصادر من محكمة أول درجة بجلسة 27 مايو 2021 ومن ثم تحيل إلى المحكمة في ذلك الشأن وتوجز منه بالقدر الكافي لربط السياق في أن النيابة العامة قدمت المتهم أحمد فلوكس للمحاكمة الجنائية أمام محكمة أول درجة لأنه وبتاريخ سابق عن يوليو 2020 بدائرة قسم ثان الشيخ زايد بالجيزة، قذف المجني عليها ياسمين إبراهيم عزت بأن أرسل إليها بطريق التليفون عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي ألفاظ وعبارات تضمنت طعنا في عرضها وخدشا لسمعة عائلتها.

كما قام الفنان أحمد فلوكس بسب المجني عليها بأن أرسل إليها بطريق التليفون عبارات وألفاظ تضمنت طعنا في عرضها، وتعرض للمجني عليها بإتيان أمور وإيحاءات وتلميحات جنسية وإباحية، وتعمد مضايقتها بإساءة إستخدام أجهزة الإتصالات، وأرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لها، وأدار واستخدم حساباته على مواقع التواصل في ارتكاب وتسهيل ارتكاب الجرائم السابقة، وطلبت النيابة العامة معاقبته بمقتضى مواد الإتهام بقانون العقوبات، ومواد قانون تنظيم الإتصالات، ومواد قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وتلخصت الواقعة فيما أبلغت به المجني عليها ياسمين بمحضر جمع الإستدلالات وما قررته بالتحقيقات بأنها تعرفت على المتهم من خلال بعض أصدقائها المشتركين وصارت بينهما علاقة صداقة قامت على إثراها بإهدائه 4 خطوط هاتف محمول، ثم طلبها للزواج إلا أن طلبه قوبل بالرفض منها ومن قبل أهلها، وعلى إثر ذلك، فوجئت بقيامه في غضون إبريل 2020 بإرسال رسائل تهديد لها على تطبيق الواتس آب والفيسبوك والإنستجرام، وأخطرت المجني عليها في التحقيقات بالعبارات التي وجهها لها الفنان أحمد فلوكس، ومن بينها « يابنت الـ ... ، وياحقيرة، وعدة ألفاظ أخرى»، كما أنه زعم زواجه منها عرفيا على خلاف الحقيقة.

ياسمين إبراهيم: شتمني بألفاظ وعبارات خادشة 

وبإستجواب المتهم أحمد فلوكس بتحقيقات النيابة العامة أنكر ما نسب إليه، وقرر أن أرقام الهواتف التي يستخدمها رقمين فقط، وأنه يمتلك حساب على الفيسبوك وأخر على الإنستجرام، ولا يمتلك أي حسابات أخرى وبشأن تطبيق الواتس آب، فإنه كان يستخدم بعض خطوط الهاتف وأنكر علاقته بالخطوط الواردة بأقوال ياسمين، وبمواجهته بالمقاطع الصوتية المقدمة من ياسمين والتي تبين للنيابة أنها تحوي عبارات سب وقذف أنكر صلته بها وطلب ندب خبير أصوات، وقدم هاتفين محمول قرر أنهما يحملان الشرائح التي يقوم باستخدامها.

وبفحص تطبيق الواتس آب المحمل عليهما، تبين وجود رسائل مرسلة إلى رقم باسم ياسمين عزت باللغة الإنجليزية، وتبين إحتوائها على عبارات سب للمجني عليها ومن بينها «أنا حبيتك وأنا هفرجك أنا هعمل إيه.. إنتي إنسانة مريضة»، وبعض الألفاظ الخارجة والخادشة للحياء، وتبين وجود رسائل عبر تطبيق الفيسبوك تتضمن «أنا هنزل أعملك محضر إثبات جواز، وهطلب مراجعة كاميرات الكمبوند، إنتي بترمي حاجتي في الشارع أنا هفضحك في كل حتة، هتدفعي تمن تصرفاتك».

وبمواجهته بما أسفر عن تفريغ رسائل الهاتف قرر أنها مشادات بين زوجين نشبت بينهما خلافات، وبسؤال وكيل أحمد فلوكس بالتحقيقات قرر بأنه سبق وحرر محضرا بتاريخ يوليو 2020 متهما المجني عليها بأنها قامت بالزواج من موكله عرفيا قبل إنتهاء فترة عدتها من زوج أخر وأنها قامت بإتلاف السيارة الخاصة به وقامت بسرقة مبلغ نقدي وكذا العقد العرفي المحرر بينهما من مسكنه.

أحمد فلوكس: دي مشادات بين زوجين بينهم خلافات عادية 

بمواجهة المجني عليها ياسمين عزت أنكرت ذلك ونفت واقعة زواجها العرفي من المتهم، وقدمت هاتفيها المحمولين وقررت بأن المتهم أرسل لها الرسائل موضوع شكواها عليهما، وبفحصهما تبين وجود رسائل عبر تطبيق رسائل الواتس آب مرسلة من هاتف فلوكس تضمنت عبارات وألفاظ خادشة للحياء.

وحيث ثبت بالاستعلام الوارد من شركة الإتصالات أن المتهم هو مستخدم خط الهاتف، وقرر ضابط فرقة مباحث الشيخ زايد أن تحرياته توصلت لوجود خلافات بين طرفي الواعقة إلا أنه لم يتوصل لحقيقة ما أسنده كلا من الطرفين للآخر، وإدعى كلا من الطرفان قبل الأخر إدعاء مدنيا مؤقتا.

وقضت محكمة أول درجة في مايو 2021 حضويا بتوكيل، ببراءة المتهم عن الإتهامات الخامس والسادس، وحبسه سنة مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه، وإحالة الإدعائين المدنيين للمحكمة المدنية المختصة، ثم قدم أحمد فلوكس طعنا على الحكم بطريق الإستئناف بموجب تقرير استئناف في يونيو 2021.

حكم الإقتصادية بحبس الفنان أحمد فلوكس 

كما طعنت النيابة العامة على الحكم الصادر، وقدمت مذكرة ضمنتها أسباب لإستئنافها حاصلة أن الحكم المستأنف أخطأ في تطبيق القانون وقضى ببراءة المتهم من الإتهام السادس المسند إليه، وبالجلسة المحددة لنظر الدعوى لم يمثل المستأنف ضده وأصدرت محكمة الاستئناف حكمها في 2021 بسقوط الاستئناف المرفوع من المتهم وقبول استئناف النيابة العامة شكلا وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف فيما قضي به من براءة المتهم عما أسند إليه بالإتهام السادس والقضاء مجددا بحبسه سنتين وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا وغرامة 200 ألف جنيه.

ثم طعن المحكوم عليه أحمد فلوكس على ذلك بطريق المعارضة الإستئنافية بموجب تقرير معارضة في سبتمبر 2021، وإذ تداول نظر المعارضة الاستئنافية أمام المحكمة ولم يمثل المعارض أمامها، وحضر عنه محام وقرر أنه مريض بفيروس كورونا وطلب أجلا لحضوره بشخصه، فإستجابت له المحكمة وأجلت نظر المعارضة الإستئنافية لجلسة ديسمبر 2021.

وبتلك الجلسة لم يمثل أحمد فلوكس وحضر عنه محام دون سند وكالة وطلب أجل لحضور المعارض، وقررت المحكمة حجز المعارضة ليصدر فيها الحكم، ولما كان المعارض قد تخلف عن الحضور بالجلسة المحددة وكانت المحكمة قد أجلت نظر المعارضة بناء على طلب محاميه الذي قرر أنه مريض، إلا أنه لم يمثل في الجلسة التالية، ومن ثم يتعين بإعتبار المعارضة الإستئنافية كأن لم تكن.

تابع موقع تحيا مصر علي