عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريد زهران: التحركات بملف العفو الرئاسى كانت بادرة طيبة وأضفت مصداقية على الحوار الوطني

فريد زهران
فريد زهران

أكد فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، أن الخطوات التي اتخذت في ملف العفو الرئاسي والإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا رأي تمثل بادرة طيبة فرضت المصداقية على أجواء الحوار الوطني خلال الفترة الماضية.

فريد زهران: الإفراجات عن السجناء تعكس مصداقية الحوار الوطني

وأضاف "زهران"، خلال تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الإفراجات التي حدثت على مدار الأشهر الماضية، لم تكن لم تعكس فقط مصداقية الحوار الوطني، وانما امتدت لتضفي مصداقية أخرى على الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي نتطلع أن تتم في إطار من النزاهة ومناخ جيد.

وقال رئيس الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي إن قوائم العفو التي تصدر من فترة لأخرى، خطوات جيدة نأمل أن تتلوها خطوات أخرى في اتجاه الإفراج عن كل سجناء الرأي سواء حبس احتياطي أو أحكام نافذة، لافتًا إلى أن ذلك يعزز الثقة في الوسط السياسي بشكل عام.

فريد زهران: العفو الرئاسي يعزز الثقة في الوسط السياسي

ونوه فريد زهران بأن قرارات العفو الرئاسي تميزت في بعض من الأوقات باستجابة سريعة من الرئيس السيسي لمطالب الحقوقيين والسياسيين، وقد ظهر ذلك عند الإفراج عن باتريك زكي والذي جاء قرار العفو عنه بعد يوم من صدور حكم بحبسه.

استجابة الرئيس للمطالب العادلة للسياسيين والحقوقيين

وشدد رئيس الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، على أن الحزب يعرب عن تطلعه لأن تكون قوائم العفو التي صدرت بداية من حفل إفطار الأسرة المصرية، بادرة لاستجابة الرئيس للمطالب العادلة للسياسيين والحقوقيين.

تابع موقع تحيا مصر علي