عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحركات الدولة للمواطن| تفاصيل انطلاق الأوكازيون الصيفي 2023 وشروط المشاركة

الاوكازيون الصيفي
الاوكازيون الصيفي

تحركات سريعة تنفذها الدولة من خلال أجهزتها المختلفة للتعامل مع المشكلات التي تؤرق المزامنة المصري، خلال الفترة الأخيرة، وخاصة إرتفاع أسعار الملابس والأجهزة الكهربائية وغيرها في السوق المصري، الأمر الذي جعل الدولة تطلق الاوكازيون الصيفي.

واهتم المواطنين بمعرفة موعد انطلاق الاوكازيون الصيفي والذي أعلنت عنه الدولة المصرية بهدف التخفيف الأعباء عن المواطن المصري.

سماح هيكل، عضو مجلس إدارة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة، زفت بشرى بشأن انطلاق الاوكازيون الصيفي 2023، لافتة إلى أن هناك شروط لمشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الصيفي 2023.

وخلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، أوضحت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة، أن الأوكازيون بدأ يوم 7 أغسطس وسينتهي يوم 7 سبتمبر 2023، لافتتة إلى أن فترة التصفيات ستكون عقب الأوكازيون مباشرة.

وفي السياق نفسه حدد سماح هيكل، عضو مجلس إدارة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة، شروط المشاركة في الأوكازيون الصيفي من قبل المحال التجارية، والتي تتمثل فيما يأتي..

ملء استمارة كاملة البينات للمتقدم.
موافقة من الغرف التجارية بالمشاركة في الأوكازيون.
مراقبة وزارة التموين على الأسعار بشكل يومي.
مشاركة كل المحال دون استثناء أحد.
وضوح التخفيضات على المحال والقطع المباعة.

وانهت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة، أن الأوكازيون الصيفي بدأ هذا العام قبل الموعد بـ7 أيام ؛ وذلك بسبب فترة الركود التي فرضت على المواطنين الفترة الماضية، ومنها امتحانات الثانوية وعيد الأضحى.

نصائح مهمة للشراء الآمن من الأوكازيون الصيفي 2023

وجهت الدكتورة رانيا الماريا، خبير التنمية البشرية والاقتصاد المجتمعي، مجموعة من النصائح بشأن الشراء الجيد الآمن لأي شيء في الأوكازيون الصيفي 2023.

وتابعت رانيا الماريا خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد: أصحاب المحال هم أفضل بائعين ومسوقين للمنتجات خاصة في الأوكازيون الصيفي 2023، لافتة إلى أن العروض التي تتوفر في الأوكازيون يجب أن تكون مخفضة فعليا مقارنة بمثيلاتها في المحال الأخرى.

ونوهت أن هناك سلعا أساسية في الأوكازيون الصيفي 2023 لاحتياجاتنا تستحق أن تكون السلعة المستهدفة في الشراء، وهذا يعني توزيع الاولويات للرغبات والطموحات.

وقالت خبير التنمية البشرية: يجب وضع 50/60% من الميزانية الشخصية للاحتياج الضروري للمشتريات، و20% للسلع متوسطة الأهمية ثم الأقل أهمية.

تابع موقع تحيا مصر علي