عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية تثير الهلع عن مخاطر متحور "EG5".. القصة كاملة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حالة من الرعب والغموض والهلع يعيشها سكان العالم خلال الفترة الأخيرة بعد انتشار متحور جديد من فيروس كورونا، وذلك بعد أن انتشر في أكثر من 50 عاما.

تلك الحالة من الهلع التي يعيشها سكان العالم، جاءت بعد تداول أخبار عن سرعة انتشار هذا المتحور الجديد لفيروس كورونا، وخاصة بعد تحذيرات متتالية عن هذا المتحور.

خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TEN"، مساء الإثنين، تحدث الدكتور وائل صفوت، المستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية، إن الفيروسات تتحور لكي تكون قادرة على مواجهة اللقاحات، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة على مستوى العالم، ومنظمة الصحة العالمية منذ أزمة كرونا بدأت تستعد لمواجهة أي وباء، حتى لا يحدث ما حدث مع أزمة كورونا التي أدت لحالة إغلاق عالميًا ، معقبًا: "العالم ما قبل كورونا، بالتأكيد يختلف عن العالم بعد كورونا" 

الفيروس مكون من خلية واحدة
الدكتور وائل صفوت، المستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية"، ذهب إلي أن  الفيروس مكون من خلية واحدة، ويتحور بصورة سريعة مما يؤدي إلى وجود سلالات مختلفة ، وبعض هذه السلالات قد يكون أعلى فتكًا، والبعض الآخر قد يكون أقل فتكاً. 
ولفت الدكتور وائل صفوت، المستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن هناك تحور كبير في فيروس كورونا ، وهناك تغيير كبير في اللقاحات بصفة مستمرة لمواجهة هذه التحورات.

EG5 عبارة عن سلالة متحورة من كورونا

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحل، بل أكمل الدكتور وائل صفوت، المستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية، أن EG5 عبارة عن سلالة متحورة من كورونا، ومشكلة هذه السلالة قدرته على الانتشار.

أما بالنسبة للاعراص، فتحدث الدكتور وائل صفوت، المستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية، أن أعراضه هي أعراض كورونا العادية، وهذه السلالة انتقلت من الصين إلى أمريكا، ولم تصل مصر أو أي دولة عربية حتى الآن.
 

تابع موقع تحيا مصر علي