عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العاصفة تقترب| تحذير عاجل من الارصاد عن طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، بأخبار حالة الطقس وتوقعات هيئة الارصاد الجوية، وخاصة مع الطقس الغير مستقرة الذي يضرب البلاد.

فيما جذب البعض آخر تحديثات هيئة الارصاد الجوية عن درجات الحرارة وطقس اليوم الثلاثاء، وايضا نسب الرطوبة وحالة البحرين البحر الأحمر وخليج السويس للصيد.

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، كشفت تفاصيل مهمة عم حالة الطقس، مشيرة إلى أنّ أجواء فترة الليل معتدلة تماما في معظم محافظات الجمهورية في ظل نشاط للرياح بمعظم المحافظات وبسرعات ما بين 30 إلى 35 كم على الساعة.

نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح سيساعد بشكل كبير على تشتت نسب الرطوبة في فترة الليل، وبالتالي، لا نشعر بها ونحس بنسمات الهواء اللطيفة واعتدال فترات الطقس في فترة الليل على أغلب الأنحاء.

وحذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الرياح، قاءلة :"نشاط الرياح قد يكون مثيرا للرمال والأتربة في محافظات شمال الصعيد والمنيا وأسيوط، لكنها لن تكون مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية".

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تابعت أن نشاط الرياح سيؤدي إلى إيقاف الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس وستكون سرعات الرياح ما بين 40 إلى 50 كم، وسيكون البحر الأحمر وخليج السويس غير مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه، ولكن البحر المتوسط معتدل ويمكن التمتع بالأنشطة به.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 

أما عن درجات الحرارة، اليوم  الثلاثاء :  القاهرة العظمى 33  درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43  والصغرى  29 درجة.

وتبلغ درجة الحرارة اليوم في قنا 41 العظمى و 27 الصغرى، والعلمين الجديدة 31 للعظمى و 24 الصغرى، وأسوان 42 العظمى و 29 الصغرى، والعاصمة الإدارية 33 درجة و25 الصغرى، وطنطا 32 العظمى و 24 الصغرى.

وتبلغ درجة الحرارة اليوم في سيوة 34 للعظمى و 22 صغرى، والسلوم 31 العظمى و 21 الصغرى، ورأس حدربة 35 العظمى و 28 الصغرى، ومرسى علم 39 للعظمى و 30 الصغرى، وبني سويف 35 العظمى و 24 الصغرى، وأبو رماد 36 العظمى و29 الصغرى.

تابع موقع تحيا مصر علي