عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيارات أجرة ذاتية القيادة وأخرى مائية.. تجربة جديدة تجذب الاهتمام في الإمارات

سيارات
سيارات

السيارات ذاتية القيادة، تعد تطورا تكنولوجيا كبيرا، الأمر الذي جعل العديد من الدول تعمل اقتناء هذا النوع من التكنولوجية، وهذا ما عملت دولة الإمارات العربية المتحدة عليه خلال الفترة الماضية.

فيما أذاع برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «سيارات أجرة ذاتية القيادة».. تجربة جديدة تجذب الاهتمام في الخارج. 

وذكر التقرير، أنه لتشجيع أبو ظبي على اختيار سيارات دون سائق، قدمت الإمارات رحلات مجانية حول جزيرتي السعديات وياس داخل سيارات ذاتية القيادة من طرز عالية التقنية. 

وبالتعاون مع إحدى شركات تكنولوجيا القيادة الذكية وسّع مركز النقل في الإمارات أسطوله من المركبات دون سائق أملا في دمجه في شبكة المواصلات الوطنية. 

المركبة مزودة بأجهزة استشعار وعشرة كاميرات

واستغرق اختبار عمليات رحلة القيادة الذاتية أكثر من عام على طرق الإمارات، وأعلن عن الخدمة لأول مرة في عام 2021، حيث إن المركبة مزودة بأجهزة استشعار وعشرة كاميرات ومسؤول عن السلامة يجلس خلف عجلة القيادة.

وقال يوفي جاو المدير الفني للشركة المنفذة للمشروع في الشرق الأوسط: «لدينا داخل السيارة زر للطوارئ يمكن للعميل الضغط عليه وعلى مسؤول السلامة إيقاف المركبة». 

 السيارات المائية.. تجربة مختلفة وممتعة للسائحين بالإمارات

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «السيارات المائية.. تجربة مختلفة وممتعة للسائحين». 

وفي بعض الأوقات يلفت انتباه مرتادي البحر في دبي وجود سيارات فارهة وفخمة تسير بالمياه، أو ما يطلق عليه السيارات المائية. 

وذكر التقرير، أن السيارات المائية عبارة عن قوارب سريعة صُنعت باستخدام المحرك جيت سكي وصممت على شكل سيارات من مختلف الطرز لإبهار السياح. 

وقال إسلام عثمان صاحب الشركة التي تدير السيارات المائية: «هذا الأمر جديد على الناس، وبدأ الناس يطلبون موديلات مختلفة، وأصبحت السيارات المائية تعمل بشكل رائع، وزائرو دبي يحبونها كثيرا».

وأفاد التقرير، بأن هذه السيارات يتم تأجيرها في شواطئ دبي مقابل 545 دولارا في الساعة، ورغم أن تكلفة التأجير مرتفعة جدا، ولكن بعض السياح يرون أنها تجربة تستحق هذا المبلغ وهي ممتعة ورائعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي