عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توطين الصناعة| الدولة تتجه بقوة لقطاع قوي بتوجيهات رئاسة

مصانع
مصانع

تتجه الدولة المصرية للعمل بقوة في ملف الصناعة الوطنية، وذلك من خلال توطين الصناعة في البلاد، تلك الاتجاهات التي تتم بدعم رئاسي كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما تذهب الدولة إلى هذا الطريق بهدف توفير فرصة عمل وتوفير العملة الصعبة، وتوفير المنتجات المختلفة بأسعار جيدة على المواطن، حتى يتحول الاقتصاد المصري لاقتصاد قائم على الإنتاج

وخلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، تحدث الدكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي، عن جهود الدولة في ملف التصنيع المحلي، مشيرا إلى أن الدولة تبذل مجهودا قويا في هذا الملف الحيوي.

الدكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي، أوضح أنه خلال الفترة الماضية تم استهداف قطاع الصناعة والقطاعات الإنتاجية بدعم رئاسى، ومتابعة مستمرة للارتقاء بالقطاع الصناعى والاقتصاد المصرى لينتقل إلى اقتصاد حقيقى قائم على الإنتاج كدرجة أولى".

الدكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي، ذهب إلى  يحدث ونشهده من طرح الفرص الاستثمارية فى مجالات تخصصية نستوردها، لافتا إلى أن هذا الأمر يعد أكبر دعم على أرض الواقع والقائم على دراسة، حيث تم استهداف الواردات التى كانت تمثل عبء على الميزان التجارى.

الصناعة المصرية تتطور يوما بعد يوم

الدكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي، أشار إلى أن الصناعة المصرية تتطور يوما بعد يوم، ولذا هناك إمكانية فى أن يتم صناعة هذه المدخلات التى يتم اعتمادها وكان يتم استيرادها من الخارج بشكل كبير.

وأنهى الدكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي، أن أيضاً كانت تمثل عبء على العملة الصعبة وعجز فى الميزان التجارى، وهذه الخطوة دعم للاقتصاد المصرى بشكل كبير وتوطين الصناعة.

تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين الصناعة 

منذ يومين عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية

فيما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي