عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يرفع غدا توصية للرئيس السيسي حول دعم منظومة التعليم بإشراك المجتمع المدني في التطوير و تدريس مواد التربية القومية والأخلاق

تحيا مصر

أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أن مجلس الأمناء سيرفع غدا الأربعاء، توصية للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن دعم منظومة التعليم بخصوص إشراك المجتمع المدني في تطوير التعليم، وكذلك التوسع في تدريس مواد التربية القومية والأخلاق.

غدا الأربعاء.. اجتماع هام لمجلس أمناء الحوار الوطني لرفع أولى المخرجات

وأشار رشوان، إلى أن عدد من لجان إعداد وصياغة التوصيات والمقترحات التي طرحت في الجلسات العامة للحوار الوطني، قد عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعاتها المتخصصة المكثفة، بحضور ذوي الشأن من مختلف الأطراف وبالتوازن المطلوب، وعدد من الخبراء والمتخصصين.

وأوضح المنسق العام، أن معظم هذه اللجان قد انتهت بالفعل من صياغة التوصيات والمقترحات الخاصة بموضوعات كل منها ورفعتها للمقرر العام والمساعد لكل محور، ويجري حالياً تجهيزها لعرضها على مجلس أمناء الحوار للنظر فيها على النحو المبين بلوائح الحوار، وذلك من خلال اجتماع سيتم الدعوة إليه غدا الأربعاء، لإقرارها وتحديد طريقة رفعها لرئيس الجمهورية ليتخذ بشأنها ما يراه.

كما أوضح رشوان، تفصيلاً اللجان والموضوعات التي يجري حالياً تجهيز تقاريرها النهائية متضمنة توصياتها ومقترحاتها لتقديمها لمجلس الأمناء، ليقرر فيها ما يراه، والتي جاء من بينها:

3 - لجنة التعليم:

- مقترحات بخصوص إشراك المجتمع المدني في تطوير التعليم.

- التوسع في تدريس مواد التربية القومية والأخلاق.
 

تابع موقع تحيا مصر علي