عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضوء قوي في السماء وانفجار ضخم يهز تل أبيب.. ماذا يحدث في إسرائيل؟

لقطة من الانفجار
لقطة من الانفجار - تل أبيب

كشفت وسائل إعلام عبرية، بوقع انفجار ضخم  بأحد المصانع في منطقة صناعية بمدينة رمات هشارون شمال تل أبيب، ولم تصدر السلطات الإسرائيلية حتى الآن بيان تكشف فيه أسباب هذا الانفجار. 

 تحيا مصر 

انفجار ضخم بمصنع في تل أبيب 

وذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية "كان"، إن " وقع انفجار خطير في مصنع تعاوني في رمات هشارون".

فيما أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى وقوع حدث غير معتاد في المنطقة الصناعية في رمات هشارون"، وأضافت الصحيفة العبرية أنه "بحسب التقارير، سمع دوي انفجار ولوحظ وميض من الضوء". 

إصابة 3 أشخاص 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن رجلا في الثلاثينيات من عمره أصيب بجروح خطيرة في انفجار، تحدثت الإذاعة الإسرائيلية عن 3 جرحى على الأقل، بينهم حالات متوسطة.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن أحد السكان قوله "فجأة رأينا وميضا قويا جدا.. أضاء السماء حقا مثل ضوء النهار.. ضوء أصفر. رأينا دخانا كبيرا على شكل حبة الفطر فوق المكان.. اعتقدنا أن هناك قنابل".

وذكرت هيئة الإطفاء والإنقاذ إن الحادث تحت السيطرة، لافتا إلى أنه لا يوجد خوف من وجود مواد خطرة، وأن ظروف الانفجار ستخضع لمزيد من التحقيق من قبل محققين ومسؤولين محترفين في المصنع الذي وقع فيه الحادث.

وزيرة الخارجية الألمانية تلغي زيارتها إلى أستراليا بسبب عطل خطير بالطائرة 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الثلاثاء، بإلغاء زيارة وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك إلى أستراليا بسبب عطل خطير في طائرتها. 

واضطرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، لإلغاء جولتها التي كانت من المقرر أن تستمر أسبوعاً إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ، بسبب مشكلات فنية في الطائرة الحكومية التي تستقلها.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية "جربنا كل شيء، لكن مع الأسف من المستحيل لوجيستياً مواصلة رحلتي إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ".

وذكر المتحدث باسم الخارجية الألمانية، على منصة "إكس" تويتر سابقاً أن: "الطائرة حاولت، الاثنين، الإقلاع من أجل الرحلة من أبوظبي مرتين، لكنها اضطرت للعودة مرة أخرى لدواعي السلامة بسبب عطل فني في الأجزاء التي تتحكم في وضعية الجناحين".

تابع موقع تحيا مصر علي