عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تعقد المقرأة الأسبوعية النموذجية في جميع محافظات مصر

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن المقرأة الأسبوعية النموذجية انعقدت اليوم الثلاثاء، في جميع محافظات مصر من خلال جميع مديريات الأوقاف بها، وفي إطار متابعة الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم للمقارئ النموذجية من خلال البث المباشر لها على الصفحات الرسمية للمديريات الإقليمية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن أفضل خمس مديريات أداء في المقرأة الأسبوعية النموذجية التي انعقدت اليوم، في جميع محافظات مصر من خلال جميع مديريات الأوقاف بها، هي: الفيوم، والبحيرة، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والغربية.

المقارئ القرآنية للواعظات

وفي سياق متصل، قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، تواصل رسالتها في العناية بالقرآن الكريم خدمة لكتاب الله عز وجل، حيث عُقدت المقرأة الأحد الماضي عقب صلاة  العصر بمصلى السيدات، برئاسة شيخات المقارئ، في محافظات: الإسكندرية، والقاهرة، والشرقية، والمنوفية، والغربية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن عقد مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، يأتي في إطار جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصًا من وزارة الأوقاف على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم.

المقرأة المسجدة المجودة

وفي السياق ذاته، عقدت وزارة الأوقاف، السبت الماضي، المقرأة المسجدية المجودة، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة، وذلك بعد أيام من افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمسجد عقب انتهاء أعمال تطويره.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن هذا يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم؛ إذ شارك في المقرأة المسجدية المجودة التي انعقدت بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة، أعلام القراء.

وتابعت وزارة الأوقاف: إن المقرأة المسجدية المجودة انعقدت بمسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها برئاسة القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، وعضوية كل من: القارئ الشيخ قطب الطويل، والقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والقارئ الشيخ محمود علي حسن، والقارئ الشيخ محمد محروس طلبة، والقارئ الشيخ إبراهيم الفشني، والقارئ الشيخ عزت راشد، والقارئ الشيخ عبد اللطيف العزب وهدان.

تابع موقع تحيا مصر علي