عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس القومية للأنفاق: افتتاح 6 محطات جديدة المترو قريبا.. تفاصيل

مترو الانفاق
مترو الانفاق

كشف اللواء طارق جويلى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل افتتاح 6 محطات مترو جديدة بالخط الثالث للمترو قريبًا، موضحًا  المراحل الجديدة لمترو الأنفاق وجهود الارتقاء بمنظومة النقل.

وقال طارق جويلى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة سي بي سي"، إنه تم زيادة عدد الركاب من 3 مليون لـ 5.5 مليون، لافتا إلى أن نتوقع في المرحلة الثالثة لهذا العمل أن يصل عدد ركاب المترو لـ 10 مليون في الشهر.

15 مليون راكب في الشهر الواحد

وتابع طارق جويلى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، أن مع الدخول المرحلة 3C هناك مخطط للوصول لـ 15 مليون راكب في الشهر الواحد.

أكتوبر المقبل سيتم بداية التشغيل التجريبي للمرحلة 3C

وأشار طارق جويلى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، إلى أنه من المقرر انتهاء تلك المرحلة 3C في النصف الأول من عام 2024، في أكتوبر المقبل سيتم بداية التشغيل التجريبي للمرحلة 3C.

فيديو تعريفي لعملية حجز التذاكر بشكل مبسط

وذكر طارق جويلى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، أن عمليات التنفيذ مطابقة لأكواد الإتاحة، وهناك فيديو تعريفي لعملية حجز التذاكر بشكل مبسط داخل المحطات بعيدًا عن الشبابيك التقليدية، ويكون من خلال ماكينات خاصة ، وكارت ذكي، يمكن شحنه مثل شحن كارت الهاتف.

فيما نقدم في سياق السطور التالية اماكن المحطات الجديدة والمناطق التى ستخدمها، حيث ينتهى الخط الثابث للمترو حاليا بمحطة الكيت كات، على كورنيش العجوزة، وبعد افتتاح المحطات الجديدة ستكون نهاينه فى محطة محور روض الفرج، كما انه له تفريعة أخرى تبدأ من الكيت كات، وتصل لجامعة القاهرة مرور بمناظق المهندسين وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وصولا لجامعة القاهرة لينتهى بتقاطعه مع الخط الثانى للمترو.

والمفترض أن تكون اول محطة جديدة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، عند محكمة الجيزة الإبتدائية وهى محطة مترو السودان بشارع السودان وستخدم سكان المناطق المجاورة وعلى رأسها المترددين على محكمة الأسرة ومحكمة الجيزة الإبتدائية، بالإضافة إلى سكان شارع السودان.

وتأتى محطة إمبابة ثانى محطات المرحلة المقرر افتتاحها وهى تخدم منطقة ذات كثافة سكانية كبيرة، وتقع بشارع المطار عند مزلقان قطار الصوامع، وتخدم سكان شارع المطار والمناطق المحيطة ومنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.

تابع موقع تحيا مصر علي