عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلة غذاء العالم| مفاجأة مدوية عن الصوب الزراعية بقاعدة نجيب

الإعلامي هاني النحاس
الإعلامي هاني النحاس

خصص الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، فقرة للحديث عن مشروعات الصوب الزراعية في قاعدة محمد نجيب العسكرية.

وخلال الفقرة أذاع الإعلامي أحمد موسى، جولة داخل مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب، واهم المنتجات الزراعية التي يتم زراعتها في الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب.

الدكتور عبد البديع صالح عزت استشاري مشروع تقاوي البطاطس في قاعدة محمد نجيب، تحدث عن مشروع الصوب الزراعية لتقاوي البطاطس، مؤكد أن هذا المشروع يوفر تقاوي للجيل الثالث من تقاوي البطاطس، مضيفا أن ننتج نوع بطاطس لها مميزات نسبية والتي تستخدم في البطاطس الشيبسي.

نعمل على تغطية الانتاج المحلي 

وفي السياق نفسه أشار الدكتور عبد البديع صالح عزت استشاري مشروع تقاوي البطاطس، إلى أن أهمية أخرى من هذا المشروع العملاق، قائلا :" نعمل على تغطية الانتاج المحلي وبعد ذلك يتم التصدير، مستدركا أن القيادة السياسية تهدف لتنمية الزراعة في البلاد، وستعود مصر سلة غذاء العالم من جديد".

وفي سياق متصل، وخلال الجولة كشف المهندس عمرو الجوهري مدير انتاج تقاوي البطاطس، تفاصيل جديدة عن المشروع، لافتا إلى أن مليار و400 مليون جنية توفرها هذه الصوبة، والتي تنتج تقاوي البطاطس والبطاطس.
المهندس عمرو الجوهري مدير انتاج تقاوي البطاطس، أن هذا المشروع يوفر بطاطس وتقاوي بطاطس على مستوى عال، متابعا أن أعمل في هذا المشروع الضخم منذ أربعة أعوام.

تكنولوجيا اسبانيا في صوبة انتاج تقاوي البطاطس 

وعن التكونولوجيا المستخدمة في الإنتاج، رد المهندس عمرو الجوهري مدير انتاج تقاوي البطاطس، قائلا :" يتم الاعتماد على تكنولوجيا اسبانيا في صوبة انتاج تقاوي البطاطس".
 من جانبه علق مراسل البرنامج الإعلامي أحمد موسى، أن خلال الفترة الماضية لم يتم رفض أي شحنة مصدرة للدول الأوروبية، لأي منتج من الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب، وهذا يدل على حسن سمعة مصر في التجهيز والتصدير للمنتجات الزراعية كافة خلال الفترة الماضية.

الصوب الزراعية توفر على الدولة 1.4 مليار جنيه سنويًا

وتابع الإعلامي أحمد موسى ، أن الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب توفر على الدولة 1.4 مليار جنيه سنويًا، من خلال استيراد تقاوي البطاطس».

 

تابع موقع تحيا مصر علي