عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

13 مليون| الغردقة تحقق أرقام سياحية قياسية.. تفاصيل

سياحة
سياحة

انتعاش حقيقي تعيشه المقاصد السياحية في مصر، وصف بأنه غير مسبوق، وذلك بعد استقبال مصر ملايين السائحين الأجانب، بأرقام فلكية، وخاصة مدينة الغردقة بالبحر الأحمر،  الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في مساعدة الاقتصاد المصري في المرحلة الحالية.

ومن ضمن المقاصد السياحية التي تشهد إقبالا كبيرا في مصر، مدينة الغردقة الساحرة والتي جذبت سائحين من كل دول العالم، لما بها من مقاصد سياحية نادرة ولا توجد إلا فيها.

كل فنادق الغردقة بها أكوا بارك
وفي مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، كشف بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن مدينة الغردقة بها كل مقاومات السياحة والتي تجذب السائحين حول العالم، متابعا أن كل فنادق الغردقة أصبح بها أكوا بارك، كما أن البحر الأحمر في الغردقة ثري بالحياة البحرية والشعاب المرجانية.
وتابع بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن تم مؤخرا تدشين متحف تحت المياه للغطاسين من أجل تخفيف الضغط على الشعاب المرجانية، لافتا إلى أن مدينة الغردقة لديها الإمكانيات التي تجعل تجذب عددا كبيرا من السياح على مستوى العالم.

مطار الغردقة يستقبل 13 ملايين سائح ودشننا  متحفا تحت الماء

وأكمل بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن الإنجازات التي حدثت مؤخرا في الطرق أتاحت سيولة والتحرك بيسر والوصول إلى الغردقة، لافتاً إلى أن مطار الغردقة يستقبل نحو 13 ملايين سائح وهو مجهز على أعلى مستوى.

وأشار بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إلى أن مطار الغردقة الدولي أصبح عليه طلب كبير جدا من شركات الطيران العالمية حتى يكون محطة أساسية لبرامج السياح المختلفة.

يوجد في مدينة الغردقة التابعة لمحافظة البحر الأحمر، العديد من المناطق الترفيهية، وتضم الممشى السياحى القديم بمدينة الغردقة، والذي يعد أول متنزه تم إنشاءه منذ أكثر من 20 عام ووجوده بالقرب من القرى السياحية جعله علامة مميزة عند كل زوار المدينة، حيث يعتبر الممشى السياحى بالغردقة، أكثر المناطق رواجا ليلا لما يحتويه من كافيهات وأماكن جلوس ولعب أطفال مختلفة وقربه من الفنادق السياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي