عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القطار السريع نقلة نوعية في مجال النقل والمواصلات.. تفاصيل

النقل السريع
النقل السريع

نقلة نوعية عملت عليها الدولة في مجال النقل، من خلال تطوير مرفق النقل باحدث تقنية موجودة في العالم، على أحدث تقنية عرفها العالم.

القطار السريع عنصر جديد ينضم لمنظومة النقل في مصر، يعد نقلة غير عادية، تحظى بها البلاد في النقل، وخاصة في ظل التكوير الغير مسبوق الذي تنفذه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال السنوات الماضية.

القطار السريع نقلة نوعية 

وخلال مداخلة هاتفية الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، وصف عبد الستار حتيتة، الكاتب الصحفي، القطار السريع بأنه نقلة نوعية باعتباره مواصلة اقتصادية وسريعة ومميزة من مطروح إلى القاهرة.

عبد الستار حتيتة، الكاتب الصحفي، ذهب إلى تفاصيل جديدة عن المشروعات القومية، مشيرا إلى أنها لا تخص محافظة مطروح بعينها وإنما المشروعات ستخدم الجانب الليبي حال استقرار الوضع الأمني- والمحافظات المجاورة.

المشروعات القومية كافة تسير على خطى ثابتة


وعن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، لافت عبد الستار حتيتة، الكاتب الصحفي، أن العمل في المشروعات القومية كافة تسير على خطى ثابتة ومتميزة في المجالي الزراعي والمائي والصناعي والطرق بجانب مشروع الضبعة النووية الذي يوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، منوها أن جلسة الرئيس السيسي اليوم مع أهالي مطروح وسيوة كانت جلسة مميزة.

المياه أصبحت منتظمة في محافظة مطروح

ذهب الكاتب الصحفي عبد الستار حتيتة، إلى أن المياه أصبحت منتظمة في محافظة مطروح بعد أن كان يعاني الأهالي في السابق، وهذا مؤشر طيب للمواطنين من خلال تغيير المواسير والمعدات القديمة، متابعا أن القيادة السياسية غيرت فكر المواطنين إلى التصنيع والاستثمار في المشروعات.


أما عن محطات هذا القطار، فتتكون شبكة القطار الكهربائي السريع من 4 خطوط بإجمالي اطوال 2250 كم، حيث يدخل الخط الأول من شبكة القطار السريع ( السخنة - العلمين- مطروح) ضمن الممر اللوجيستي السخنة/ الدخيلة، ويبلغ طول الخط 675 كم، بعدد محطات تبلغ 21 محطة، و 1 مركز تحكم للسيطرة، 

وزارة النقل، كشفت عن مسار الخط الأول من القطار الكهربائي السريع، والذي يمتد من مرسى مطروح وحتى العين السخنة، بواقع 21 محطة منها 8 محطات للنقل السريع، و 13 محطة إقليمية، والمحطات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي