عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: إحباط هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية التابعة لها أحبطت هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية، يأتي ذلك فيما تتواصل خلال الآونة الأخيرة حرب المسيرات بين موسكو وكييف، وكثفت أوكرانيا هجماتها خلال الفترة الأخيرة على عدد من المناطق الروسية لاسيما شبه جزيرة القرم وجسر كيرتش الذي يوصل الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014. 

تحيا مصر 

إسقاط مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود من دون وقوع إصابات أو أضرار. 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية رصدت طائرة دون طيار ودمرتها.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، اعتقال شخصين في إقليم كراسنويارسك كانا يخططان لتفجير محطات الاتصالات الرئيسية في مدينة زيلينوغورسك الروسية.

إحباط هجوم على على بلدة مشهورة بتخصيب اليورانيوم بسيبيريا 

وذكر جهاز الأمن الاتحادي الروسي، إنه تم  إحباط محاولة هجوم على محطات اتصالات في بلدة زيلينوغورسك المشهورة بتخصيب اليورانيوم في منطقة كراسنويارسك بسيبيريا.

وقال الجهاز إنه احتجز شخصين ينتميان إلى جماعة تعرف باسم (مواطني يو.إس.آر.آر)، كانا يخططان لتفجير محطات اتصالات تابعة لشركة روستليكوم الحكومية للاتصالات وشركة ترانستليكوم للاتصالات.

ويطلق اسم جماعة (مواطني يو.إس.آر.آر) على جماعات مختلفة وصنفتها وزارة العدل الروسية متطرفة في 2022.

وزيلينوجورسك بلدة يقطنها ما يزيد قليلا على 65 ألف مواطن في منطقة كراسنويارسك في سيبيريا، وتمارس منذ عصر الاتحاد السوفيتي أنشطة تخصيب يورانيوم لصالح البرنامج النووي الروسي.

ووفق تقارير إعلامية لاتزال زيلينوغورسك بلدة مغلقة يحتاج دخولها إلى تصريح خاص. 

تابع موقع تحيا مصر علي