عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الخميس، عن وزارة الصحة الفلسطينية، بمقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال عدوانه على مدينة جنين بالضفة الغربية. 

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية 

وذكرت الوكالة: “ مقتل الشاب الفلسطيني، مصطفى الكستوني (32 عاما)، على خلفية إصابته برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في الرأس والصدر والبطن، خلال اقتحام الجيش لمدينة جنين بالضفة الغربية، فضلا عن إصابة خطيرة لموظفة بوزارة الصحة أصيبت برصاصتين في البطن والصدر”. 

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي فجرت منزل مصطفى الكستوني وهو في داخله بالبلدة القديمة من جنين، وذلك بالتوازي مع اختطاف الشابين هاني الكستوني، وحسن الهصيص.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة جنين قد أعلنت الإضراب والحداد، داعية المواطنين الفلسطينيين إلى المشاركة في مسيرة تشييع جثمان الكستوني، ظهر اليوم الخميس.

وأمس أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "بأشد العبارات الاقتحامات الوحشية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية". 

جرائم حرب ضد الإنسانية 

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، أن "جريمة اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب أريحا صباح اليوم، جريمة حرب ضد الإنسانية تضاف لجرائم القتل خارح القانون التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا".

وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الاسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، موضحة أنها "ستتابع هذه الجرائم أسوة بالجرائم السابقة مع الجنائية الدولية"، وتطالبها بالخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرض له شعبها من اعتداءات وجرائم وصولاً لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين. 

أمريكا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لبيع منظومة دفاع سهم 3 لألمانيا 

وفي سياق منفصل، وافقت الولايات المتحدة على طلب إسرائيل ببيع منظومة الدفاع الصاروخي Arrow 3  إلى ألمانيا، وتعد هذه الصفقة هي أكبر صفقة دفاعية في تاريخ إسرائيل.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت وزير الدفاع يوآف جالانت ومسؤولين كبار آخرين بالوزارة بأن الحكومة الأمريكية وافقت على بيع النظام، الذي تم تطويره بالاشتراك بين منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية والولايات المتحدة ، وتصنعها الصناعات الجوية الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي