عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فنزويلا ترفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى فلسطين إلى سفارة

تحيا مصر

قررت جمهورية فنزويلا البوليفارية، رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى دولة فلسطين من مكتب تمثيل إلى مستوى سفارة.

تحيا مصر 

فنزويلا ترفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى فلسطين.. والخارجية الفلسطينية ترحب بالقرار

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار جمهورية فنزويلا البوليفارية، واعتبرته ترجمة لاعتراف فنزويلا بدولة فلسطين عام 2009، وتأكيداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وعلى موقف فنزويلا الداعم والثابت لدولة فلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني على المستويات كافة.

وأعربت باسم دولة فلسطين عن امتنانها وشكرها للجمهورية الفنزويلية البوليفارية رئيساً وحكومةً وشعباً، على دعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى هذا القرار الشجاع الذي يساهم في تجسيد دولة فلسطين على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، خاصة في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات تهميش وتصفية، وما يتعرض له شعبنا من انتهاكات واضطهاد وظلم تاريخي، جراء استمرار الاحتلال الذي طال أمده.

فنزويلا تقطع علاقاتها بإسرائيل

ومن الجدير ذكره أن جمهورية فنزويلا البوليفارية بدأت تمثيلها الدبلوماسي في فلسطين بافتتاح قنصلية عامة لها في رام الله في العام 2005، حيث قامت بتسمية اول ممثل لجمهورية فنزويلا البوليفارية في العام 2006 ومنذ ذلك الوقت تعاقب مجموعة من الدبلوماسيين الفنزويليون على تمثيل الجمهورية في فلسطين مع العلم أن فنزويلا قطعت جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل وطردت السفير الإسرائيلي وجميع الطاقم الدبلوماسي من كراكاس على خلفية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في 2009.

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بمقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال عدوانه على مدينة جنين بالضفة الغربية. 

وذكرت الوكالة: “ مقتل الشاب الفلسطيني، مصطفى الكستوني (32 عاما)، على خلفية إصابته برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في الرأس والصدر والبطن، خلال اقتحام الجيش لمدينة جنين بالضفة الغربية، فضلا عن إصابة خطيرة لموظفة بوزارة الصحة أصيبت برصاصتين في البطن والصدر”. 

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي فجرت منزل مصطفى الكستوني وهو في داخله بالبلدة القديمة من جنين، وذلك بالتوازي مع اختطاف الشابين هاني الكستوني، وحسن الهصيص.

تابع موقع تحيا مصر علي