عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف رفضت القيادة السياسية زيادة أعباء أسعار الكهرباء على المواطنين طوال هذه المدة؟

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أرجأت الحكومة المصرية ممثلة فى وزراة الكهرباء اليوم إقرار زيادة أسعار الكهرباء ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الدائمة بمراعاة البعد الأجتماعى للمواطنين فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

تحيا مصر

وخلال اجتماع اليوم، وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، تثبت أسعار الكهرباء وعدم زيادرتها حتى أول يناير 2024، لتكون المدة التى أجلت فيها الحكومة سلفا الزيادة المقررة فى تعريفة بيع الطاقة الكهربائية لمدة عام ونصف "18 شهرا".

تخفيف الاحمال بسبب زيادة درجات الحرارة


شهدت الدولة المصرية، خلال الشهر الماضى، انقطاع التيار الكهربائى فى العديد من المناطق،مما استدعى أن تكشف الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سبب تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة للارتفاع الشديد وغير المسبوق في درجات الحرارة الذى استمر لأكثر من 10 ايام متتالية الشهر الماضى.

وأوضح رئيس الحكومة أن ارتفاع درجة الحرارة إدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المستعمَل في إنتاج الكهرباء، أما بالنسبة لشبكات توزيع الكهرباء لا تعانى من أى مشكلة. 

 

 الاحمال الكهربائية وصلت لأقصى استهلاك
 

من جانبها أعلنت وزارة الكهرباء برئاسة الدكتور محمد شاكر، أن الاحمال الكهربائية وصلت لأقصى استهلاك خلال فترات زيادة الحرارة، حيث بلغ حجم الاستهلاك 34650 ميجاوات.

فى نهاية الشهر الماضى أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى تم تنفيذها فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.

تابع موقع تحيا مصر علي