عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تعلن عن وظائف جديدة لأوائل الكليات والأقسام الشرعية والعربية (تفاصيل)

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للأوائل من خريجي الكليات والأقسام الشرعية والعربية بالجامعات المصرية، وكذلك جميع الحاصلين على تقدير جيد جدًا فصاعدًا من الكليات الشرعية والعربية والأقسام التي تدرس الشريعة الإسلامية أو اللغة العربية، الراغبين في الخطابة بالمكافأة على بند التحسين أو إقامة الشعائر بالمكافأة أو في الخطابة على بند التحسين وإقامة الشعائر معًا.

وظائف جديدة لأوائل الكليات والأقسام الشرعية والعربية

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن فتح باب التقدم للأوائل من خريجي الكليات والأقسام الشرعية والعربية بالجامعات المصرية، سيكون على النحو التالي:

- خريجو الكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر بشرط اجتياز الاختبار المقرر لذلك. 

- خريجو الكليات الأخرى من جامعة الأزهر والأقسام الشرعية والعربية بالجامعات الأخرى بشرط حضور واجتياز دورة إعداد الخطباء، ومدتها ثلاثة أسابيع منها أسبوعان عن بعد وأسبوع حضوري بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وتابعت وزارة الأوقاف: أنه على الراغبين في الخطابة بالمكافأة على بند التحسين أو إقامة الشعائر بالمكافأة أو في الخطابة على بند التحسين وإقامة الشعائر معًا ملء هذا النموذج من خلال هذا الرابط ، خلال 15 يومًا من تاريخ اليوم.

وزير الأوقاف يهنئ محافظ البنك المركزي

وفي سياق آخر؛ هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتجديد له قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام، متمنيًا له كل التوفيق.

مواعيد الاختبارات المؤهلة للقبول بمعهد تمريض مستشفى الدعاة

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية، تفاصيل الاختبارات المؤهلة للقبول بمعهد التمريض التابع لمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف للعام الدراسي 2023/ 2024 م.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن المرشحات للاختبارات المؤهلة للقبول بمعهد التمريض التابع لمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف للعام الدراسي 2023/ 2024 م، يشترط لدخولهن الاختبار سحب كراسة القبول وذلك بدءًا من يوم السبت المقبل 19 أغسطس 2023 م ولمدة أربعة أيام.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن من لم تتقدم لشراء كراسة القبول يُعد تقدمها السابق كأن لم يكن، وعلى الراغبات في مواصلة إجراءات التقدم سرعة الحضور إلى مستشفى الدعاة الكائنة بـ 20 شارع محمد شفيق بميدان هليوبوليس في مصر الجديدة، لشراء الكراسة، علمًا بأن ثمن الكراسة شامل جميع الفحوصات الطبية اللازمة ولا يرد أيًّا كانت نتيجة المتقدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي