عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: «جينات المصريين وخوفهم على وطنهم ظهرت جلية في الحوار الوطني الديمقراطي»

جيهان البيومي
جيهان البيومي

أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، بسرعة استجابة الرئيس السيسي، لمخرجات الحوار الوطني، وتوجيه الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية.

تحيا مصر

استجابة الرئيس السيسي لمخرجات الحوار الوطني

وأشارت البيومي، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن استجابة الرئيس السيسي لمخرجات الحوار الوطني تؤكد على جدية الحوار الوطني، ويقطع أي شك طرحه أعداء النجاح للتشكيك في جدية الحوار الوطني.

وتابعت:" البعض شكك في نظرة الدولة والرئيس إلى أهمية أن يجتمع جميع الأطراف والوصول إلى مقترحات قابلة للتنفيذ، ولكن استجابة الرئيس خير وسيلة لاسكات مثل هذه الأصوات المشككة".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن جينات المصريين وخوفهم على وطنهم مصر ظهرت جلية في الحوار الوطني الديمقراطي بجميع محاوره السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدة تقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي لمؤسسات الدولة واحترامه للدستور.

مُقترحات تشريعية

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوضح أنه قد تلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، و إجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

إعداد وصياغة مخرجات الحوار الوطني

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة مخرجات الحوار الوطني، بالشكر والامتنان، مؤكدًا على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية.

وأكد الرئيس السيسي: "سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

تابع موقع تحيا مصر علي