عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسى: نستورد 90% من زيت الطعام وإضافة 3 ملايين فدان للرقعة الزراعية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحكومة المصرية تتخذ العديد من الإجراءات لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتخفيف آثارها لا سيما اسعار السلع المرتفعة، معقبا:" ارتفاع اسعار السلع محل تقدير".

تحيا مصر 

وأوضح الرئيس السيسى خلال كلمة لطلاب الكليات العسكرية اليوم، أنه  يتم استيراد 90% من زيت الطعام بالعملة الصعبة، ولكن يتم طرحه للمواطنين بالجنيه المصري، مؤكدا أن الدولة تعمل دائما علىتدبير دائما عملة تكفي عمليات الاستيراد لمستلزمات الانتاج.

المخزون الاستراتيجى للدولة من السلع يكفيها من 5 لـ 6 أشهر

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ان أنتاج مصر من المازوت يوفر جزء كبير من احتياجات الدولة للغاز الطبيعى ، ولو لم يكن موجودا لحدثت أزمة كبيرة، لكني أحببت أن أطمئنكم».

وأضاف الرئيس السيسى، أن المخزون الاستراتيجى للدولة من السلع يكفيها من 5 لـ 6 أشهر لمواجهة أى ازمات محتملة، لذا لا يجب القلق من وجود أزمة في السلع الاستراتيجية.

الرئيس السيسي: إضافة 3 ملايين فدان للرقعة الزراعية

وتابع الرئيس: تم إضافة 3 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية، في الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات وسيناء ذلك لمواجهة الازمات الأقتصادية الضخمة التى يعانى منها العالم وأثارها السلبية على اسعار السلع، مؤكدا أنّ هناك عمل كبير وضخم بُذل في فترة زمنية ليست كبيرة لإتمام هذا الإنجاز.

تابع موقع تحيا مصر علي