عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإفراج عن أحمد دومة.. اللواء رؤوف السيد يثمن دور الحوار الوطني في تحقيق توافقات بناءة

رؤوف السيد
رؤوف السيد

أشاد اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن إصدار القرار الرئاسي رقم 348 لعام 2023 بالعفو عن عدد من المحكومين الذين أدينوا بأحكام نهائية، بما فيهم أحمد سعد دومة. 

تحيا مصر

العفو عن أحمد سعد دومة

وأكد السيد، أن هذه الخطوة تعكس استجابة فعالة من جانب الرئيس للمطالب والآراء السياسية المتنوعة في البلاد، مشيرًا إلى أن هذا القرار يعزز من قيم السلم الاجتماعي في مصر، حيث تسعى الدولة جاهدة إلى تحقيق توازن بين تعزيز حقوق الإنسان والحريات وبين الحفاظ على الاستقرار والأمان العام.

وتابع:" الدولة المصرية تعمل بجدية على تعزيز المشاركة السياسية، وتوفير الفرص لجميع شرائح المجتمع بمشاركة فعالة في الحياة السياسية بما يتوافق مع المبادئ الديمقراطية، موضحًا أن هذه الخطوات تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحقيق الإصلاح السياسي والاجتماعي في مصر".

استراتيجية حقوق الإنسان

واستكمل رئيس حزب الحركة الوطني المصرية:" أن مثل هذه الخطوات تتماشى مع استراتيجية حقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس السيسي، كما أثنى على دور الحوار الوطني في تحقيق توافقات بناءة، ووضع الحلول للقضايا الهامة التي تواجه البلاد".

الدعم النفسي والتأهيل للمفرج عنهم

كما ثمن السيد أيضًا الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في توفير الدعم النفسي والتأهيل للمفرج عنهم، مما يساعدهم في إعادة الدمج بنجاح في المجتمع واستعادة الحياة بصورة طبيعية وإيجابية.

تابع موقع تحيا مصر علي