عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى: دعوة الحوار الوطني كانت فيها فلسفة حكيمة جدًا من الرئيس السيسي

سمير صبري
سمير صبري

 نستهدف وضع حلول جذرية للتعاطى مع معوقات الاستثمار في مصر

نعمل على تحسين بيئة الاستثمار الأجنبي في البلاد وجذب المزيد من الاستثمار

تعيين وزير للإقتصاد سيكون بمثابة رمانة الميزان

الرئيس السيسي فتح المجال للحوار وطرح الأفكار

تحيا مصر 

أكد الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن كل الحوار الوطني بالمحاور الثلاثة السياسية والاقتصادية والمجتمعية، خلق حالة من الصلح وسيكون دائم في الفترة القادمة ما بين الحكومة والحكومات المتوالية وبين الشعب وكل الأجهزة القائمة على إدارة الدولة.

دعوة الحوار الوطني

وأضاف "صبرى" في تصريحات صحفية له اليوم، إن دعوة الحوار الوطني كانت فيها فلسفة حكيمة جدًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن الرئيس السيسي فتح المجال للحوار وطرح الأفكار وسار الحوار الوطني لكل درجات الحوار إلى أن وصلنا للاستثمار الخاص المحلي والأجنبي.

وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن أحد التوصيات الصادرة عن اللجنة الاقتصادية أن يكون هناك وزير للاقتصاد، وهذا الوزير سيكون بمثابة رمانة الميزان بين السياسة المالية والانتاجية للدولة مع الفارق الكبير بين وزير الاقتصاد ووزير الاستثمار".

المشكلات التي تعيق زيادة الاستثمار ومناخ الاستثمار

وتابع: "نريد أن نمحي العوائق والمشكلات التي تعيق زيادة الاستثمار ومناخ الاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين، فضلًا عن خلق فرص لاستثمارات جديدة"، موضحًا أنه من الضغوط التي تكون على الحكومات دائمًا هو التخطيط للمستقبل.

تحسين بيئة الاستثمار الأجنبي 

وأوضح الدكتور سمير صبري، أننا نعمل على تحسين بيئة الاستثمار الأجنبي في البلاد وجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي، مشيرًا إلي أن هناك اهتمام من القيادة السياسية، لهذا الملف، من أجل تذليل كل العقبات أمام المستثمريين، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى بشكل عام، وينعكس على المواطن بشكل خاص من خلال خلق فرص عمل، وإزالة المعوقات أمام المستثمر حلم لكل المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي