عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل وإصابة العشرات فى حادث سير مروع فى تركيا

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام تركية، بوقوع حادث سير مروع أسفر عنه مقتل 12 شخص وإصابة آخرين، ونشرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي توثق مشاهد مروعة من حادث السير

تحيا مصر

مقتل 12 شخص وإصابة 19 فى حادث سير بتركيا

وذكر الإعلام التركي بأن حافلة ركاب انحرفت عن الطريق وتحطمت في قناة صغيرة على جانب طريق بوسط تركيا، الإثنين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 19 آخرين.

وقال حاكم ولاية يوزغات بوسط تركيا، محمد علي أوزكان إن سائق الحافلة فقد السيطرة على السيارة التي عبرت إلى المسار المقابل ثم انزلقت في القناة بالقرب من مدينة يوزغات عاصمة الولاية.

وكانت الحافلة متجهة من سيفاس- على بعد حوالي 240 كيلومترا شرق يوزغات- إلى إسطنبول 

وأوضح حاكم الولاية أن 11 راكبا لقوا حتفهم في مكان الحادث، بينما توفي راكب في وقت لاحق بالمستشفى.

وأضاف إن الجرحى يعالجون في مستشفيات قريبة، مشيرا إلى أن أحدهم في حالة خطيرة  و أن التحقيق جار في سبب الحادث، مرجحاً سبب وقوع الحادث بسبب إهمال السائق.

اصطدام حافلة بشاحنة محملة بصهاريج وقود في باكستان 

وفي سياق منفصل، قتل أمس 18 شخصا جراء تحطم حافلة واشتعال النيران فيها بإقليم البنجاب في شرق باكستان. 

وبحسب وسائل إعلام باكستانية، اصطدمت الحافلة بمركبة أخرى،  بينما كانت تقل 33 راكبا من مدينة كراتشي الساحلية بجنوب البلاد إلى العاصمة إسلام اباد.

وقال قائد شرطة منطقة حافظ اباد في إقليم البنجاب، فهد أحمد :"الحافلة المنكوبة.. اصطدمت بشاحنة صغيرة محملة بثلاثة صهاريج وقود صغيرة حوالي الساعة 4.30 صباحا" .

وأضاف "اشتعلت النيران في الحافلة والشاحنة على الفور مما أدى إلى وفاة 18 شخصا من بينهم سائق الشاحنة الصغيرة في موقع الحادث". 

وذكر قائد الشرطة أن 16 شخصا آخرين أصيبوا بجروح خطيرة ونقلوا إلى المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي