عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب السيد شمس الدين يشكر وزير الأوقاف على حسن اختيار محاور مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

النائب السيد شمس
النائب السيد شمس الدين

قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، ثمن القضايا المدرجة على طاولة مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين والذي سينعقد يومي 9 و10 سبتمبر المقبل، تحت عنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، وهو من أعلى المؤتمرات حضورًا وتمثيلًا ومشاركة.

خطر الفضاء الإلكتروني على الخطاب الديني

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن النائب السيد شمس الدين، وجه -في بيان له أصدره اليوم الإثنين- التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على موافقته على أن يكون هذا المؤتمر العالمي والمهم تحت رعايته، مؤكدًا أن الفضاء الإلكتروني أصبح يمثل خطرًا كبيرًا على الخطاب الديني خاصة بعد استخدام الجماعات الارهابية والتكفيرية هذه الوسائل الحديثة لخدمة أغراضهم وأهدافهم الشيطانية.

الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر

كما وجه النائب السيد شمس الدين، التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على حسن اختيار هذا الملف وفى هذا التوقيت الذى أصبح فيه مواجهة الأفكار التكفيرية والمتطرفة إقليميًّا وعربيًّا وإسلاميًّا ودوليًّا بمثابة ضرورة حتمية على المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته، معلنًا تأييده التام لمحاور هذا المؤتمر العالمي الذى تشارك فيه العديد من الدول العربية والإسلامية والأفريقية والأجنبية وتتضمن: الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر، والوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني والفتوى الإلكترونية، والتحفيظ والتدريس عن بعد، إضافة إلى الاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.

مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين

وأعرب النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، عن ثقته في أن مصر سوف تقدم للعالم وثيقة واضحة المعالم والمعايير لمواجهة جميع المخاطر والتحديات حول مختلف المحاور المطروحة على طاولة مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين -هذا الحدث العالمي-، خاصة أن هناك العديد من الاقتراحات والتوصيات التي تم إعدادها لتصدر في البيان الختامي للمؤتمر.

مؤكدًا الأهمية الكبيرة مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين، تحت عنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، الذي يجب أن يحظى بأكبر اهتمام من جميع وفود الدول العربية والإسلامية والأجنبية التي سوف تشارك فيه.

تابع موقع تحيا مصر علي