عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زوجة تطعن زوجها في الجيزة.. تفاصيل إصابة مبيض محارة في أبو النمرس

متهمة - أرشيفية
متهمة - أرشيفية

القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، القبض على زوجة لإتهامها بطعن زوجها في البطن بمنطقة أبو النمرس أثر خلافات زوجية بينهما.

تحيا مصر

زوجة تطعن زوجها في الجيزة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة أفاد بورود إشارة من المستشفى العام تضمنت استقبال شاب بالغ من العمر 25 عاما مصابا بطعنة في البطن، وعلى الفور وجه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

بالانتقال والفحص تبين من المعاينة التي باشرتها أجهزة أمن الجيزة برئاسة اللواء أحمد الوتيدي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة المجني عليه، حيث نشبت بينهما مشادة كلامية بسبب خلافات زوجية تطورت إلى مشاجرة.

التحريات: خلافات زوجية بينهما

وتبين من التحريات الأمنية التي أجرتها أجهزة أمن الجيزة، قيام الزوجة بتسديد طعنة لزوجها في البطن مما نتج عنه إصابته، وتم نقله إلى مستشفى الهرم لتلقى العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات.

وتنص المادة 45 من قانون العقوبات على أن الشروع في القتل هو البدء في تنفيذ فعل، ويقصد به ارتكاب جنحة أو جناية، إذا خاب أثره أو وقف لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها»، وعقوبة الشروع في القتل تحدد وفقا لجسامة العقوبة المقررة للجريمة التامة، حيث تنص المادة 46 من القانون على أن يعاقب على الشروع في الجنايات بالعقوبات الآتي ذكرها، إلا في حالة إذا نص قانون العقوبات على خلاف ذلك.

عقوبة الشروع في القتل

ففي حالة إن كانت العقوبة المقررة لهذه الجريمة التامة هي الإعدام، فتكون عقوبة الشروع في القتل تصبح السجن المؤبد، وفي حالة إن كانت العقوبة المقررة للجريمة التامة، هي السجن المؤبد، فتصبح عقوبة الشروع في القتل هي السجن المشدد، وإن كانت العقوبة المقررة للجريمة التامة هي السجن المشدد، فتكون عقوبة الشروع في القتل هي السجن المشدد، ومدة لا تزيد عن نصف الحد الأقصى للجريمة أو تكون العقوبة هي السجن.

تابع موقع تحيا مصر علي