عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية: قوات الاحتلال الاسرائيلى تسرق وتبيع مياه الشعب

اسرائيل وفلسطين
اسرائيل وفلسطين

اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائيلى، بسرقة مياة الشعب الفلسطينى المحتل وبيعها، ضمن سياسة التعطيش كجزء من العقوبات القاسية على الشعب المكلوم. 

تحيا مصر 

وقالت وزارة الخارية الفلسطينية، فى بيان لها أن قوات الاحتلال، تعمل على تخريب وتدمير الخدمات العامة فى المدن والمحافظات الفلسطينية،مثل شبكات توزيع المياة، وهدم الآبار والخزانات، مستهدفة من ذلك ضم بعض المدن الفلسطينية ومنها الضفة الغربية. 

حرمان الشعب الفلسطينى من التحكم فى ثرواته الطبيعية

وأوضحت الخارجية الفلسطينية، أن الاحتلال الاسرائيلى يعمل منذ عقود على حرمان الشعب الفلسطينى من التحكم فى ثرواته الطبيعية، متعدية بذلك على الحقوق الشرعية والأنسانية، ضاربة بالقانون الدولى عرض الحائط. 

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن قوات الأحتلال الدولى لا تحترم القوانين والأعراف الدولية، وسط صمت كبير من المجتمع الدولى وعدم مقدرتة على ردع قوات الأحتلال من ممارستها العنصرية ضد الشعب الفلسطينى المكلوم. 

أوكرانيا تهدد اسرائيل

تسببت الحرب الروسية الاوكرانية، التى بدأت فى 24 فبراير الماضي، فى نزوح آلالاف الأوكرانيين، إلى العديد من دول الاتحاد الأوروبى، إضافة إلى اسرائيل، الامر الذى اجبر القوات الأسرائيل هذه الفترة على طرد الأوكرانيين من بلادهم، خاصة فى ظل المظاهرات التى تجتاح اسرائيل منذ 33 اسبواع اعتراضا على الحكومة. 

كييف تهدد اسرائيل بهذا الأمر

فور وصل امر ترحيل الأوكرانين من اسرائيل تحركت السلطات فى اوكرانيا ضد اسرائيل حيث أن الرئيس الاوكرانى فلاديمير زيلينكسي أكد أنه فى ظل الظروف التى تمر بها بلاده من ويلات الحرب، إلى أنها تعمل كل عام على تأمين استقبال آلالاف اليهود من حول العالم ومنها اسرائيل بمدينة “اومان الأوكرانية” والتى تضم ضريح الحاخام ناخمان، مؤسس الحركة "الحسيدية اليهودية". 

وهدد الرئيس الأوكراني زيلينكسي اسرائيل بعدم السماح لهم بدخول مدينة “اومان” كما يحدث كل عام أن لم تتوقف عن طرد الأوكرانين الفارين من ويلات الحرب. 

تابع موقع تحيا مصر علي