عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملتقى التوظيف لتوفير 10 آلاف فرصة.. كل ما تريد معرفته عن الحدث

عمل
عمل

اهتم العديد من المواطنين بإطلاق ملتقى التوظيف، والذي يعمل على توفير 10 آلاف فرصة عمل، والمرتقب تنظيمه في 29 أغسطس، والذي يوفر وظائف في الخدمات البيئية والهندسية ومجالات السياحة للجنسين.

ينظم الملتقي في 29 أغسطس المقبل 

خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، كشف أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، تفاصيل جديدة عن ملتقى التوظيف، لافتا إلى أن سيتم تنظيمه في 29 أغسطس، حيث يتم التجهيز له منذ فترة.
أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، ذهب إلى أن ملتقى التوظيف سيشمل الشباب من الجنسين، ليتم توفير وظائف في الخدمات البيئية والهندسية ومجالات السياحة بواقع 10 آلاف فرصة لـ73 منشأة". 
مديرية العمل بالقاهرة، كشف عن أنه تم تنظيم ملتقى لذوى الهمم، وكل من تقدموا له تم تعيينهم، وهذه سابقة مهمة جدا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث أعلنا أسماء المعينين في أسماء المنشآت".

يتم التدريب على 9 مهن


أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أوضح تفاصيل اكثر عن الملتقي، قائلا :" سيتم توفير وظائف لمهندسين ومدرسين في جميع التخصصات وعمال وفني إنتاج ومدخلي بيانات، وكل هذه المهن كنا نجهز لها، ولم نضع سنا محددا، والوظائف متاحة للجميع، والملتقى سيكون دون مقابل والخدمة مجانية، وفي الملتقى لدينا مركز تدريب في الشرابية، حيث يتم التدريب على 9 مهن، وإن لم يتم توفير فرص عمل لبعض الشباب سيتم تدريبهم حتى يفتحوا مشروعا مستقلا بذاته".

انخفاض نسبة  البطالة من 13% في عام 2014 إلى 7% تقريبًا في 2023

 

من جانبه كشفت عبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، عن انخفاض نسبة البطالة في مصر من 13% في عام 2014 إلى 7% تقريبًا في 2023، رغم التحديات العالمية، مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وعبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، اوضح في تصريحات تليفزيونية سابقة له، أنه تم تعيين ما يقرب من 30 ألف مواطن من ذوي الهمم، منذ عام 2014 وحتى بداية 2023، فضلًا عن تعيين ما يقرب من 8 آلاف مواطن من ذوي الهمم، منذ بداية 2023 وحتى الآن.

وعبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، ذهب في تصريحاته إلى أن وزير العمل حسن شحاتة، يعقد اجتماعًا دوريًا وأسبوعيًا مع مديريات العمل لمتابعة العديد من الملفات، والوقوف على آخر المستجدات بالقطاع، قائلًا إن السياسة التي تتبعها الوزارة قائمة على الحصر والتدريب والتشغيل

تابع موقع تحيا مصر علي