عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

25% من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد

لبنان تعاني وتسجل ثاني أعلى تضخم في أسعار الغذاء عالميا.. تفاصيل

لبنان
لبنان

أزمة غذائية تضرب العالم خلال الأشهر الماضية، جاءت بعد انطلاق الحرب الروسية الأوكرانية، تلك الحرب التي أكلت الأخضر واليابس، وسببت مشكلة غذاء حقيقية، طالت دولا عربية ومنها دولة لبنان.

لبنان في مرمى نيران الأزمة الغذائية

تلك الأزمة سببت في جعل دولا عدة تعاني معانا شديدة، من نقص في السلع الغذائية، وفي مقدمة هذه الدول دولة لبنان الشقيقة، والتي سجلت ثاني أعلى تضخم في أسعار الغذاء عالميا.

قناة «القاهرة الإخبارية»، عرضت تقريراً عم الأزمة، نقلًا عن تقرير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بأن معدل التضخم في أسعار المواد الغذائية بلبنان بلغ 280%، بعد مرور 4 أعوام على الأزمة الاقتصادية العميقة التي يعاني منه، ليحل ثانيًا في قائمة أعلى معدل تضخم عالميًا.

25% من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد

وعن أسباب الأزمة، ذهب تقرير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إلى أن عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي المستمر له تأثير ضار على الأمن الغذائي للأسر اللبنانية والسورية اللاجئة، وقدر التقرير أن 25% من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

البرنامج يدعم أكثر من مليون لاجئ و700 ألف مواطن لبناني

تقرير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، طالب بشدة اتخاذ إجراءات لحماية سبل العيش، وتخفيف مخاطر الانزلاق إلى انعدام الأمن الغذائي الحاد، لافتًا إلى أن البرنامج يدعم أكثر من مليون لاجئ و700 ألف مواطن لبناني؛ لتلبية احتياجاتهم الغذائية والأساسية.

برنامج الأغذية العالمي يقدم نقدية لنحو 400 ألف لبناني اضافي 
تقرير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، كشف عن دورا هاما له، حيث أشار إلى أنه يقدم تحويلات نقدية لنحو 400 ألف لبناني إضافي من خلال شبكة الأمان الاجتماعي الطارئة التابعة للحكومة بالتعاون والبنك الدولي، لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي