عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخيرا| اعرف موعد انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي

الكهرباء
الكهرباء

انقطاع التيار الكهربائي خلال الفترة الأخيرة سبب أزمة حقيقية ومعاناة يعيشها المواطن في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر الماضي، الأمر الذي تطلب تدخل حكومي للتعامل مع الأزمة، وذلك بعد أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومعه الأستاذ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق المُلا وزيراً للبترول و الثروة المعدنية، مؤتمر صحفي، بهدف شرح تفاصيل الأزمة وسبل الحكومة للتعامل معها.

موعد انتهاء مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء

جاء ذلك سيرًا على خطى  الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تعتمد على مصارحة المواطن بكل شيء، وايضا لطمأنة المواطنين على أن الدولة تعمل على حل أي أزمة تعكر عليه صفو حياته، الأمر الذي نال استحسان الجميع بهذا النهج الجديد، وتوضيح تفاصيل أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وخلال تقديمه برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، تزف الإعلامي أحمد موسى، بشرى سارة عن موعد انتهاء مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء، وانقطاع التيار الكهربائي، مشيرا إلى أنه يتبقى نحو أسبوعين على تخفيف أحمال الكهرباء وسيتم العودة إلى الوضع الطبيعي في شهر سبتمبر المقبل وربما منتصفه على أقصى تقدير.

الرئيس يتدخل لحل أزمة الكهرباء

الإعلامي أحمد موسى، كشف عن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذه الأزمة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل لحل أزمة الكهرباء، ووجه وزيري البترول والكهرباء باتخاذ اللازم وتوفير احتياجات محطات الكهرباء لإنهاء تخفيف الأحمال.

وفي 27 يوليو الماضي قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي ، في اجتماع الحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، أن هذه المشكلة بدأت اعتباراً من يوم 17 يوليو ، مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة، الذي واجهته مصر والعديد من بلدان العالم.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أوضح في كلمته، أنه منذ بداية الأزمة يوم 17 يوليو ، ونظراً للارتفاعات الشديدة في درجات الحرارة،  عملت الدولة على تشغيل المحطات بأقصى طاقة ممكنة؛ لمواجهة معدلات الاستهلاك المرتفعة، التي اقتربت من  36 جيجاوات في اليوم الواحد.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ذهب إلى أن الدولة سخرت  كل الإمكانات المتاحة من غاز طبيعي ومازوت سواء في مخازن وزارة البترول أو وزارة الكهرباء للتعامل مع هذا الموضوع، ولكن نتيجة لطول مدة ارتفاعات درجات الحرارة المبالغ فيها، تم الوصول في حجم الاستهلاك الفعلي من الغاز الطبيعي والمازوت كمتوسط 144 إلى 146 مليون متر مكعب في اليوم الواحد، مشيرًا إلى أن استهلاك يوم 26 يوليو فقط وصل إلى 152 مليون متر مكعب.

تابع موقع تحيا مصر علي