عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث في الشئون الدولية: 63% من الشعب الأمريكي ينتقد سياسات جوبايدن وكاميلا هاريس

جوبايدن وكاميلا هاريس
جوبايدن وكاميلا هاريس

اثار طرح أسم ميشيل أوباما، زوجة باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الاسبق كمرشحة محتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطى العديد من الاسئلة.

تحيا مصر 

وقال الدكتور إدموند غريب الباحث في الشؤون الدولية خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن، مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن هناك تساؤلات حول ما يتوارد من معلومات عن ترشح ميشيل أوباما للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، ومن أين جاءت الفكرة، وكيف بدأنا نسمع عنها ولماذا فى هذا التوقيت. 

وأضاف الباحث في الشؤون الدولية أن كثير من المحللين والنخبة السياسية فى الولايات المتحدة يرون أن زوجها بارك أوباما يقف وراء هذا الامر، ويرى آخرون أن بعض الديمقراطيين يرون أن الرئيس الحالى للولايات المتحدة جو بايدن ونائبته هاريس لا يرقى أداؤهما إلى المستوى المطلوب وتطلعات الشعب الأمريكية.

 63% من الأمريكيين يرون أن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ

ولفت الباحث في الشؤون الدولية إلى أن نحو 63% من الأمريكيين يرون أن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ في سياسات إدارة بايدن، خاصة فيما يتعلق بالأسعار والتضخم ومكافحةالجريمة وغيره، ورغم ذلك الا أن شعبية جو بايدن مازالت كبيرة، وتفوق في استطلاعات الرأى على الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، الذى وعد بحل الأزمة الروسية الأوكرانية اذا فاز بالانتخابات الرئاسية. 

 كاميلا هاريس وميشيل أوباما

وذكر الدكتور إدموند غريب الباحث في الشؤون الدولية أن الديمقراطيين يعلمون أن كاميلا هاريس النائبة الحالية للولايات المتحدة إذا دخلت سباق الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر 2024 لن يساعدهم بسبب أدائها خلال تواجدها فى البيت الابيض، لكن في الوقت نفسه التخلي عن هاريس لن يقول مسألة سهلة بسبب ارتباطها ببعض الأقليات، وهي كانت مستعدة للترشح بجانب بايدن، لكن ميشيل أوباما شخصية جذابة وتحصل على دعم كبير من زوجها.

تابع موقع تحيا مصر علي