عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب عمر: أوباما هو الحاكم الحقيقي لأمريكا في ولاية جو بايدن

بايدن وبارك أوباما
بايدن وبارك أوباما

تراجعت شعبية الرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن بنسبة كبيرة بعد عديد من الاخفاقات الداخلية المتعلقة بالتحديات الأقتصادية وارتفاع التضخم، والتحديات الخارجية، مثل تراجع التواجد الأمريكي دوليا، كذا الحرب الروسية الأوكرانية. 

تحيا مصر 

وقال الكاتب الصحفي إيهاب عمر،  خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن طرح اسم ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بارك اوباما لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراءها فى شهر نوفمبر 2024، يدلل على أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يبحث عن قناع للعودة للبيت الأبيض لولاية رابعة.


وأضاف  الكاتب الصحفي إيهاب عمر  أن الرئيس بارك أوباما حكم الولايات المتحدة الأمريكية لثلاث مدة، اتنين تولى فيهم فعليا والولاية الثالثة التى حكم فيه جو بايدن، معقبا:" فالسياسات بين جوبايدن وبارك أوباما متطابقة بنسبة 100% والأول ما هو إلا مجرد قناع" .

ظهور أسماء جديدة وأسماء سبق وترشحت بالفعل مثل هيلاري كلينتون

وذكر الكاتب الصحفي أن الحزب الديمقراطي الذي يرأسه باراك حسين أوباما يبحث عن مرشح دمية جديدة في البيت الأبيض ليحكم من خلالها، وكان من المتوقع عدم ترشح بايدن للانتخابات رغم محاولاته اللحاق بالسباق، لكن على ما يبدو أنه أصبح بطاقة محروقة في مجموعة باراك أوباما.

ولفت الكاتب الصحفي إيهاب عمر إلى أن اندلاع السباق الانتخابي بشكل مفاجئ وساخن في الحزب الديمقراطي سيؤدي لظهور أسماء جديدة وأسماء سبق وترشحت بالفعل مثل هيلاري كلينتون، وبيرني ساندرز، وهؤلاء لديهم خبرة سياسية، لكن ميشيل ليس لها أي ثقل سياسي سوى أنها زوجة أوباما.

وبدأ السباق الانتخابى فى الولايات المتحدة مبكرا حيث أن الرئيس الامريكى جوبايدن ممثلا عن الحزب الديمقراطى، ودونالد ترامب عن الحزب الجمهورى، وحزب استطلاع للرأى فى الولايات المتحدة الأمريكية فأن 5% فقط يرغبون ترشح بايدن وترامب 

تابع موقع تحيا مصر علي