عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبخته وغير مدركة.. محامي قاتلة ابنها في فاقوس يكشف مفاجأة لـ تحيا مصر|فيديو

المحامي
المحامي

كشف إبراهيم فاروق محامي سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها الصغير وتقطيع جسده وطهي أجزاء منه وتناولها، مفاجأة لموقع "تحيا مصر" بعد ورود تقرير اللجنة الخماسية التي أطلعت عليه هيئة المحكمة اليوم.

تحيا مصر

محامي قاتلة ابنها في فاقوس يكشف مفاجأة

وأوضح فاروق أحد أعضاء هيئة الدفاع المكلفين من مكتب المستشار أحمد حمد بالدفاع عن المتهمة بقتل طفلها في فاقوس، أن مضمون تقرير اللجنة الخماسية كشف أن المتهمة كانت تعاني وقت ارتكاب الجريمة من كسور في القدرات العقلية وأنها ارتكبت جرمها تحت تأثير حالتها المرضية وهي فاقدة للإدراك والإرادة ولذا فهي تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المسبوق.

وأضاف أن التقرير أوضح أنها لا تسأل عن فعلها، لأنها أثناء أرتكاب فعلها كانت تعاني من أعراض اضطراب ذهاني أفقدها الاستبصار والحكم الصائب على الأمور، مشيرا إلى أنه تم تأجيل الجلسة حتى يوم غدا الموافق 23 أغسطس للإطلاع على التقرير، مطالبا وزير العدل بالسماح للمستشار أحمد حمد بحضور الجلسة القادمة من أجل الدفاع عن المتهمة.

دفاع قاتلة ابنها: نسبة ذكائها لا تتجاوز الـ30%

وأشار إلى أن تقرير اللجنة الخماسية الذي تمسكوا به جاء متوافق مع توقعاتهم بعدما شككوا في تقرير مستشفى العباسية، مشيرا إلى أن التقرير السابق الخاص بمستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، قال أنها سليمة عقلية ونسبة ذكائها 90%، في حين أثبت تقرير اللجنة الخماسية التي قامت بإجراء كافة الفحوصات الطبية من مخ وأعصاب عن ذكائها لا يتجاوز 30%.

محامي قاتلة ابنها في فاقوس يكشف مصيرها

ولفت إلى أنه تم عرض المتهمة على اللجنة الثلاثية في مستشفى العباسية خلال مدة لا تتجاوز الـ12 يوم، قامت النيابة العامة خلالها بإستعجال التقرير أكثر من مرتين، موضحا أن القضية تعتبر قد حسمت بنسبة 90% وينتظرون قرار المحكمة، وفي حال أخذت المحكمة بتقرير اللجنة الخماسية سوف يتم إداعها في المصحة النفسية.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، قد نظرت في وقت سابق من اليوم محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها الصغير وتقطيع جسده وطهي أجزاء منه وتناولها، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة الغد.

تابع موقع تحيا مصر علي