عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليونان.. العثور على 18 جثة محترقة جراء حرائق للغابات

حرائق غابات - ارشيفية
حرائق غابات - ارشيفية

أعلنت السلطات اليونانية، اليوم الثلاثاء، إنه تم العثور على 18 جثة محترقة في منطقة ريفية نائية جنوب قرية أفانتاس في شمال اليونان جراء حرائق الغابات.

تحيا مصر

حرائق غابات اليونان

وذكرت السلطات أن الجثث قد تعود إلى مهاجرين. وتعد منطقة إفروس الأوسع طريقاً معتادة للمهاجرين الذين يعبرون نهراً يحمل الاسم نفسه من تركيا إلى اليونان.

واشتعلت النيران دون رادع في شمال شرق اليونان، وجزر إيفيا وكيثنوس ومنطقة بيوتيا شمال أثينا، وسط ارتفاع شديد فى درجات الحرارة، وقالت المتحدثة باسم إدارة الإطفاء لوكالة أنباء فرانس برس الفرنسية، هناك تسع جبهات نشطة، إنه وضع مماثل لشهر يوليو، في إشارة إلى موجة خلفت 4 قتلى

وصدرت أوامر في وقت متأخر من يوم الاثنين بإخلاء مستشفى ألكسندروبوليس، وهي مدينة ساحلية شمال شرق اليونان في منطقة تشتعل فيها الحرائق لليوم الرابع، وقال خفر السواحل إنه نقل 65 مصابا إلى عبارة كانت تنتظر في ميناء المدينة.

وفي جزيرة إيفيا، بالقرب من العاصمة، أخلى المسؤولون في وقت متأخر من يوم الاثنين مدينة نيا أرتاكي الصناعية، حيث ألحق الحريق أضرارًا بمزارع الدواجن ومزارع لحم الخنزير.

حرائق غابات بجزر رودس اليونانية

وتهدد النيران أيضًا متنزه داديا الوطني، حيث تم العثور على جثة رجل يعتقد أنه مهاجر غير شرعي في وقت متأخر من يوم الاثنين.كما تم العثور أمس على راعي مسن ميتا في منطقة بيوتيا.

وتعد داديا واحدة من أهم المناطق المحمية في أوروبا، وتوفر موطنًا مثاليًا للطيور النادرة، وهي موطن للمجموعة الوحيدة المتكاثرة من النسور السوداء في البلقان.

وفي يوليو الماضي، اندلع حريق هائل فى جزيرة رودس اليونانية  مما أدي الى فرار الآلاف من القرى والشواطئ القريية من مناطق الحريق. 
وقال المتحدث باسم خفر السواحل، نيكوس أليكسيو آنذاك إن سفنا تابعة لخفر السواحل وأكثر من 30 قاربا خاصا أجلت ما لا يقل عن ألفي شخص، بينهم سائحون، من الشواطئ القريبة من منطقتي كيوتاري ولاردوس في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي