عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: لا أحد من العلماء يُعلم الناس العقيدة إلا قليل

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن عدد من يعلِّموا العقيدة لا يتجاوز أصابع اليد، لافتا إلى أن هناك عددا قليلا للغاية من العلماء الموجودين على الساحة هم من يتحدثون في العقيدة، بينما يعزف الكثيرون عن ذلك لسبب وصفه بأنه غير معلوم.

خالد الجندي: لا أحد من العلماء يُعلم الناس العقيدة إلا قليل

وتابع  عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "ألفاظ العقيدة دائما ما تكون صادمة وغير مألوفة، وبالتالي يجب على من يجهلها أن ينتبه جيدا قبل أن ينتقد، فالموضوع لا يتحمل فزلكة ولا خفة دم".

واستكمل خالد الجندي: "هناك من الناس من يفهم في العقيدة، لكنه الأكثرية يجهلونها، وكثيرين على درجة جاهل جدا، فكل أحديثى عن العقيدة دائما ما يكون مصحوبة بأدلة من القرآن الكريم".

واعظة بالأوقاف: غض البصر للمرأة وللرجل لمنع التجاوز

قالت الدكتورة مها رضوان، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن غض البصر فطرة ولد بها الإنسان، تمنع من التجاوز ويقيد الشهوات، من إطلاق البصر على محارم الله. 

وتابعت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "غض البصر يقيد من يطلق البصر واليد، ويتعدى على محارم الله، فتقيد كل هذا يمنع التجاوز فى حدود الله سبحانه وتعالى".

واستكملت: "غض البصر يخص الرجل والمرأة، لكن المرأة نزيد عليها لصفاتها وطبيعتها".

تابع موقع تحيا مصر علي