عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم ليلى علوي.. تعرف على قائمة المكرمين بـ مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي بدورته الـ 30

ليلى علوي
ليلى علوي

كشف الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن قائمة المكرمين بالدورة الـ 30 من المهرجان، والذي من المقرر إقامته في الفترة بين 1 من شهر سبتمبر، حتى 8 من نفس الشهر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير قائمة المكرمين بـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

المكرمين بـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وجاء أسماء المكرمين في الدورة الـ 30 بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وفقا لما أعلنه سامح مهران خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا: الفنانة ليلى علوي، والمخرج المسرحي ناصر عبد المنعم، والمخرج خالد جلال، ومهندس الديكور حازم شبل، والناقد الدكتور جلال حافظ، وسلطان البازعى، عواد علي، محمد العامري، Asiimwe Deborah ، Giles Foreman.

عرض مسرحية تشارلي شابلين في حفل افتتاح الدورة الـ 30

وأعلن سامح مهران أيضا عن عرض مسرحية تشارلي شابلن في حفل افتتاح الدور الـ 30 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والذي يشارك في بطولتها كلا من النجوم محمد فهيم، نور قدري، أيمن الشيوي، داليا الجندي، عماد إسماعيل، وهي من إنتاج شركة سي سينما هاني نجيب وأحمد فهمي.

وتعد أغاني المسرحية من تلحين إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي، وتصميمالاستعراضات لـ عمرو باتريك، وتصميم الملابس لـ ريم العدل، والمسرحية من تأليف مدحت العدل، وتحت قيادة المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 

جدير بالذكر، أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

من ناحية أخرى، كانت أخر أعمال ليلى علوي مشاركتها في فيلم شوجر دادي والتي تدور قصته حول بيومي فؤاد الذي يرغب في الزواج من إمرأة أخرى على ليلى علوي حيث ترفض ذلك رفضا قطعيها، وفي نفس السياق توجد فرح الزاهد التي تقع في حب رجل يكبرها سنا بهدف الحصول على أمواله وهو الفنان تامر هجرس.

تابع موقع تحيا مصر علي