عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي يزور الصين الجمعة

 رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي

أفادت وسائل إعلام صينية، يوم الأربعاء، أن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي سيزور الصين في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس، وتأتي هذه الزيارة تزامناً مع قمة بريكس المنعقدة فى جنوب إفريقيا بمشاركة عدد من قادة الدول ورؤساء حكومات. وبريكس هو تكتل اقتصادي مكون من خمس أعضاء هم (الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا).

تحيا مصر

رئيس البرلمان العربي يزور الصين

وبحسب الوكالة الصينية، سيترأس العسومي وفدا خلال الزيارة، لافتا إلى أنه تلقى دعوة من تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني

البرلمان العربي: القدس ستظل العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية

وفي سياق منفصل، أكد البرلمان العربي في الذكرى الـ 54 لحريق المسجد الأقصى المبارك، استنكاره مصادقة القوة القائمة بالاحتلال على "الخطة الاستراتيجية لتطوير القدس"، التي تهدف إلى تعميق تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها في المجالات كافة، مؤكداً أنها غير قانونية وانتهاك للقرارات الدولية التي تعتبر مدينة القدس أراضي محتلة، ودعوة الدول إلى سحب بعثاتها الدبلوماسية منها.

كما أكد البرلمان العربي على أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، لافتا إلى أن هذه الذكرى تأتي في ظل تصاعد وتيرة الاعتداءات والاقتحامات اليومية المتكررة للقوة القائمة بالاحتلال والمستوطنين المتطرفين، ومحاولات تدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك بممارسة الطقوس والصلوات التلمودية بداخله والاعتداءات الوحشية على المصلين والمرابطين، والحصار المفروض عليه، ومنع المسلمين من الوصول إليه والصلاة فيه. 

وشدد البرلمان العربي على تضامنه ودعمه الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والمشروعة ومساندته في صموده ونضاله. محذراً من أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أنه خط أحمر ليس للفلسطينيين وحدهم، بل للمسلمين جميعا، وأن المساس به يعني إشعال فتيل نار لا يمكن أن تتوقف. 

البرلمان العربي: يجب الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة فى القدس

كما أكد البرلمان العربي علي ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة وخاصة المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونما باعتباره مكان عبادة خالص للمسلمين فقط، وعلى الوصاية الأردنية الهاشمية 

تابع موقع تحيا مصر علي