عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطاردة جوية.. مقاتلة روسية تعترض طائرة عسكرية نرويجية فوق بحر بارنتس

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن مقاتلة "ميج-29" منعت طائرة نرويجية من انتهاك حدود الأجواء الروسية فوق مياه بحر بارنتس.

تحيا مصر

مقاتلات روسية تعترض طائرة نرويجية

وأضافت أنه "مع اقتراب المقاتلة الروسية، قامت الطائرة العسكرية النرويجية بالالتفاف من حدود الدولة الروسية. ولم يُسمح لها بانتهاك حدود الدولة".

وفي آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن العملية العسكرية في أوكرانيا مبررة وهدفها التصدي للعدوان ضد روسيا.

بوتين: الحرب رد فعل طبيعي بسبب أفعال أوكرانيا والغرب

وقال في كلمة مسجلة من موسكو أمام قمة (بريكس) المنعقدة في جنوب إفريقيا، أن مساعي الغرب للهيمنة هي السبب وراء الحرب في أوكرانيا، مشيرا إلى أن الحرب كانت رد فعل اضطرت موسكو إليه بسبب أفعال كييف والغرب.

وأضاف "نكافح الدول التي تعتبر نفسها ذات مكانة استثنائية"، مبيناً أن المجموعة التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا تسير في طريقها لتلبية تطلعات معظم سكان العالم.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية الأوكرانية منذ أن اندلعت فى 24 فبراير 2022، وسط فشل الجهود الدولية لإنهاء هذا الصراع وإقناع أطراف النزاع الجلوس على طاولة المفاوضات، ويؤكد كل طرف فى النزاع أن له مبرراته لاستمرار هذه الحرب التى أدت إلى مقتل الآلاف من الجانبين إلى جانب وقوع خسائر مادية تقدر بمليارات الدولارات ولم تؤثر هذه الحرب على موسكو أو كييف فحسب، وإنما على العالم أجمع سواء كان ذلك فى قطاع الطاقة وارتفاع أسعار الوقود، أو تحذيرات من وقوع أزمة غذاء عالمية يتضرر منها العالم أجمع لاسيما الدول التى تعاني من شح فى مواد الغذاء مثل الدول الإفريقية وذلك بعد انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، وهي تعد أول اتفاقية وقعت بين موسكو وكييف منذ اندلاع الحرب بين البلدين بوساطة تركية وتحت إشراف الأمم المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي