عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية جيبوتي يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويؤكد: نتطلع لزيادة التعاون

وزير الخارجية الجيبوتي
وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف 

قال السفير حسام الدين رضا سفير مصر لدى جيبوتي،أن الزيارات المتبادلة على المستوى الرئاسى حيث زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجيبوتي وزيارة الرئيس عمر جيله للقاهرة أدت إلى توطيد  العلاقات بين البلدين.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف للسفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية لدى جيبوتي، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

سفير مصر يشيد بالدعم الذي لاقاه من كافة الجهات الجيبوتية

وأكد سفير مصر لدى جيبوتي السفير حسام الدين رضا، أن الدولة المصرية تعمل على تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين على كافة المستويات و الأصعدة ومختلف المجالات، لافتا إلى أن مصر تقدم منح ودورات وبرامج تدريبية لبناء الكوادر الجيبوتية.

وأشاد السفير حسام الدين رضا بالانفتاح والدعم والتعاون الذي لاقاه من كافة الجهات الجيبوتية أثناء فترة تمثيله مع لديها.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف عن تطلعات بلاده إلى زيادة التعاون مع الدولة المصرية، بما يحقق المصالح المشتركة لدى الدولتين، مثمنا المستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين. 

جيبوتي تتطلع لاستقبال سفير مصرى بدلا من السفير حسام الدين رضا 

وأشاد وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف بالفترة التى قضاها السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية، مؤكدا دولته تتطلع إلى وصول السفير المصرى المرشح للعمل بدولة جيبوتي للعمل على تحقيق التعاون المشترك بين البلدين فى كافة المجالات.

 

ومن جانبها أكدت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن اللقاء بين السفير حسام الدين رضا ووزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف تناول المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الجيبوتية، وكذا تعزيز سُبل التعاون في شتى المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي