عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين رابطة العالم الإسلامي يمنح مفتي مصر عضوية رابطة الجامعات الإسلامية

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

منح الدكتور عبد الكريم العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، العضويةَ الشرفية في رابطة الجامعات الإسلامية؛ نظرًا لمجهوداته الكبيرة في إثراء الحياة العلمية والإفتائية.

رابطة الجامعات الإسلامية

وتعدُّ رابطة الجامعات الإسلامية، مؤسسة إسلامية دولية تأسست عام 1389هـ - 1969 م لتجمع في عضويتها جلَّ الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف أنحاء العالم، التي تقدم دراسات في مجالات العلوم الإسلامية والعربية أو تقوم بالبحث العلمي في هذه المجالات. 

كما تهدُف رابطة الجامعات الإسلامية إلى التنسيق بين الجامعات الإسلامية في مجال المناهج الدراسية والسياسات التعليمية والبحثية بما يحقِّق التقارب والتكامل فيما بينها، وتنمية التعاون العلمي والفكري والثقافي بين الجامعات الأعضاء والجامعات الأخرى في مختلف أنحاء العالم.

مفتي الجمهورية يلتقي أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة

التقى فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور محمد البشاري، أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، اليوم الخميس، وذلك بمقر إقامة فضيلة المفتي بالمملكة المغربية.

سبل تعزيز التعاون الديني والإفتائي

تناول لقاء فضيلة مفتي الديار المصرية، مع  أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، تباحث الطرفين سبل تعزيز التعاون الديني والإفتائي، حيث أكد فضيلة المفتي أهميةَ الاستمرار على نهج الوسطية والاعتدال وتطوير آليات تجديد الخطاب الديني لمواجهة التحديات المحيطة بالعالم الآن.

مفتي الجمهورية يلتقي أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة

نشر قيم الاعتدال والسلم وتأصيلها داخل مصر وخارجها

من جانبه قدم الدكتور محمد البشاري، التهنئة لفضيلة المفتي نيابةً عن رئيس المجلس الدكتور علي النعيمي، وأعضاء المجلس، لتجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثقة بفضيلته على رأس دار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أن هذه الثقة تكريم لما قدَّمه فضيلة المفتي وما زال يقدمه من نشر قيم الاعتدال والسلم وتأصيلها داخل مصر وخارجها. 

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة فضيلة مفتي الجمهورية في فعاليات مؤتمر "تأطير الحريات وَفق القيم الإسلامية والقانون الدولي"، المنعقد بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) في مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي