عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود حسين: تأهيل وتمكين الشباب بدأ 2014 وما قبل ذلك تجارب فاشلة

النائب محمود حسين
النائب محمود حسين

قال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، ان الدولة بدات تتعامل جديا مع ملف تمكين الشباب منذ عام 2014، وهذا التاريخ يوثق التمكين الحقيقى لأن ما قبل ذلك كان مجرد شعارات كان مصيرها الفشل.

تحيا مصر 

وأكد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه فى أول لقاء له مع الشباب  كافة مؤسسات الدولة المعنية بتدريب وتأهيل الشباب للإعتماد عليهم.

وتابع النائب محمود حسين ان تدريب الشباب بدأ فى مؤسسة ناصر العسكرية، حتى تم إشهار الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل التى كانت نقطة فاصلة فى تاريخ الشباب المصرى.

تأهيل الشباب خطوة هامة قبل التمكين

واوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن تأهيل الشباب خطوة هامة قبل التمكين ومن خلال الاكاديمية الوطنية للتدريب تم تأهيل شباب فى كافة المجالات الأمر الذى اسفر عن تولى الشباب المؤهل العديد من المناصب  الهامة فى مختلف الوزرات والمؤسسات الحكومية، لافتا إلى أنه تم تعيين نواب محافظين، وانضم عددا من الشباب لمجلس النواب المصري. 

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن الاكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب وفرت العديد من البرامج للشباب حتى أصبحوا متميزين كلا فى مجاله والجميع يشهد على ادائهم المتفانى فى العمل.

الدولة المصرية تكفل رعاية الشباب والنشئ، وتعمل على اكتشاف مواهبهم

وطبقا للقانون المصرى فأن الدولة المصرية تكفل رعاية الشباب والنشئ، وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وتنص المادة 180 من الدستور على أن :"تنتخب كل وحدة محلية مجلساً بالاقتراع العام السري المباشر، لمدة أربع سنوات، ويُشترط في المترشح ألا يقل سنه عن إحدى وعشرين سنة ميلادية ،وينظم القانون شروط الترشح الأخرى، وإجراءات الانتخاب، على أن يُصص ربع عدد المقاعد للشباب دون سن خمس وثلاثين سنة، وربع العدد للمرأة، على ألا تقل نسبة تمثيل العمال والفلاحين عن خمسين بالمائة من إجمالي عدد المقاعد، وأن تتضمن تلك النسبة تمثيلاً مناسباً للمسيحيين وذوي الإعاقة"

تابع موقع تحيا مصر علي