عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب حرائق الغابات.. السلطات الكندية تأمر بإخلاء مدينة بأكملها

حرائق غابات - ارشيفية
حرائق غابات - ارشيفية

شهد العالم منذ يوليو الماضي حتى الشهر الجاري موجة حارة أدت إلى اشتعال حرائق غابات في عدد من الدول مثل اليونان والجزائر وأمريكا وأدت إلى مقتل وإصابة المئات ونزوح آلاف من منازلهم، فيما التهمت الحرائق عدد من المدن وقدرت الخسائر بمليارات الدولارات.

تحيا مصر

كندا تأمر بإخلاء مدينة بأكملها بسبب حرائق الغابات

وفى آخر التطورات المناخية التى يشهدها العالم أعلنت السلطات الكندية إن حرائق الغابات في الأقاليم الشمالية الغربية أجبرتها على إخلاء مدينة هاي ريفر بأكملها، وهي منطقة يقطنها نحو 4 آلاف شخص وتقع على بحيرة جريت سليف.

وحذرت حكومة الأقاليم الشمالية الغربية من أن أي شخص سيظل في هاي ريفر يتحمل المسؤولية عن نفسه، مؤكدة أنه لن يكون هناك خدمات طوارئ أو استجابة متاحة.

وتشهد كندا أسوأ موسم لحرائق الغابات على الإطلاق وفي الأيام القليلة الماضية اضطر أكثر من 50 ألف شخص بمن في ذلك جميع سكان يلونايف عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية للفرار من منازلهم.

وقالت الحكومة في إشعار لاحق إن خدمة البريد للعديد من المناطق في الأقاليم الشمالية الغربية تأثرت أيضا بالحرائق

أكثر من 200 حريق غابات فى كندا

ويذكر أنه فى وقت سابق من الشهر الجاري، أصدرت السلطات الكندية أوامر بإجلاء المقيمين في مدينة يلونايف، عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية في كندا، بسبب اقتراب حرائق الغابات من المدينة والتي يسكن فيها نحو 20 ألف شخص

وأعلنت حكومة الأقاليم الشمالية الغربية آنذاك إن سكان مناطق يلونايف الأربع الأكثر عرضة للخطر "يجب أن يغادروا في أقرب وقت ممكن."

وأضافت "أمام سكان المناطق الأخرى مهلة للمغادرة حتى ظهر الجمعة."

و قال شين طومسون، وزير البيئة في الأقاليم الشمالية الغربية، خلال مؤتمر صحفي "أريد أن أوضح أن المدينة ليست في خطر مباشر، هناك نافذة للسكان كي يغادروا يلونايف برا وجوا".

وأضاف: "بدون هطول أمطار، من الممكن أن تصل الحرائق إلى ضواحي المدينة بحلول نهاية الأسبوع".

 وشهدت كندا عددا قياسيا من حرائق الغابات هذا العام،وتسبب أكثر من 200 حريق غابات في اشتعال منطقة كبيرة بالأقاليم الشمالية الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي