عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرنامج الصيفي للطفل.. مديرية أوقاف القاهرة تنظم احتفالية كبرى بمسجد السيدة عائشة

مديرية أوقاف القاهرة
مديرية أوقاف القاهرة تنظم احتفالية كبرى بمسجد السيدة عائشة

نظمت مديرية أوقاف القاهرة، احتفالية كبرى للبرنامج الصيفي للطفل بمسجد السيدة عائشة بالتبة بمدينة نصر محافظة القاهرة، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالنشء، وإيمانها بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، والتربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة.

مديرية أوقاف القاهرة تنظم احتفالية كبرى بمسجد السيدة عائشة

حضر الاحتفالية الدكتور خالد صلاح الدين، مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل، وكيل مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور سعيد حامد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف القاهرة، والدكتور سيد حمودة، مدير إدارة أوقاف شرق مدينة نصر، والشيخ محمد عبد اللطيف، مدير مكتب أوقاف الأمل، والدكتور عبد الله راشد، مفتش بإدارة أوقاف شرق مدينة نصر.

كما حضر الاحتفالية الشيخ فتحي الجوهري، مفتش بإدارة أوقاف شرق مدينة نصر، والشيخ هاشم حنفي أحمد إمام المسجد، والدكتورة هدى حميد معوض مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف، والدكتور عماد المهدي عضو اتحاد الأثريين المصريين، والفنانة رحمة محجوب فنانة العرائس، والواعظة سناء مخيمر الشيخ، والواعظة سحر ياسر حافظ، وجمع غفير من أولياء الأمور.

مديرية أوقاف القاهرة تنظم احتفالية كبرى بمسجد السيدة عائشة

جهود وزارة الأوقاف في إعداد وتربية النشء

وفي كلمته أشاد الدكتور عماد المهدى، بجهود وزارة الأوقاف المصرية في إعداد وتربية النشء بكل جدية وإخلاص، حيث أصبح الأطفال في أيدي أمينة تنمي مهاراتهم وتقوم أخلاقهم، كما يعد البرنامج الصيفي للطفل الذي تقيمه وزارة الأوقاف المصرية عملا تنويريًّا كبيرًا يهدف إلى بناء الوعي الديني والوطني والقيمي.

مشيرًا إلى أن البرنامج الصيفي للأطفال فرصة حقيقية لكل الأطفال لتنمية حب الوطن ومحبة المجتمع، كما أكد على أهمية تعلم الأطفال تاريخ الحضارة المصرية القديمة وما اشتملت عليه من آداب.

البرنامج الصيفي للأطفال

وأكدت الدكتورة هدى حميد معوض، أن وزارة الأوقاف المصرية تولي البرنامج الصيفي للأطفال اهتمامًا كبيرًا، حيث إن الأطفال هم شباب المستقبل وعليهم تبنى آمال الأمم، فمن حقهم التوجيه التربوي السليم والتنشئة على كل خلق قويم، ولذلك كانت رؤية وزارة الأوقاف في ربط ‏النشء ببيوت الله على أيدي نخبة متميزة من أئمة وواعظات الأوقاف، بما يسهم في تقويم ‏سلوك وأخلاقيات الأطفال، وبناء الوعي لديهم وتنمية روح الانتماء للوطن ومحبته.

وقدمت الفنانة رحمة محجوب، فنانة العرائس، عرضًا تربويًّا للأطفال عن الأخلاق الحميدة واحترام الآخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي