عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحقنة بـ80 مليون جنيه.. أسرة طفل المنوفية تستغيث من أجل إنقاذه|فيديو

أسرة طفل المنوفية
أسرة طفل المنوفية مع تحيا مصر

استغاثت أسرة الطفل محمد حسين من قرية الدبايبة مركز بركة اليبع محافظة المنوفية، من أجل انقاذ الطفل الذي يعاني من ضمور في عضلات النخاع الشوكي ويحتاج علاجة إلى عشرات الملايين من جنيهات.

تحيا مصر

خال طفل المنوفية: والديه من ذوي الهمم

وكشف شقيق والدة الطفل محمد صغير المنوفية، لموقع "تحيا مصر" ، أن والدي الطفل محمد من ذوي الهمم (صم وبكم) وقد تزوجا منذ 3 سنوات قبل أن يرزقا بالطفل الذي اكتشفوا بعد ولادته أنه يعاني من ضمور العضلات بالنخاع الشوكي الذي يحدث بسبب تكسر الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ والحبل الشوكي.

وأوضح خال طفل المنوفية أنهم أكتشفوا مرض الطفل محمد، صغير المنوفية الذي يعاني من ضمور العضلات، في عمر 6 أشهر بعد أن تأخر في الحركة وأخبرهم الأطباء أنه مصاب بمرض ضمور عضلات النخاع الشوكي وأن سبب المرض يعود لجينات وراثية ويحتاج إلى حقنة بتكلفة عالية وليست موجودة داخل مصر.

شقيق والدة الطفل: علاجه يحتاج لـ80 مليون

وأشار شقيق والدة طفل المنوفية، أنه تم فتح حسابات تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بعد تقديم ما يثبت حالة الطفل من تقارير طبية من أجل جمع تبرعات لعلاج الطفل الذي تبلغ تكلفته نحو 80 مليون جنيه مصري وليس موجود داخل مصر، لافتا إلى أنه تم فتح حساب في البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي.

مصير طفل المنوفية في حالة عدم توافر الحقنة

ولفت خال طفل المنوفية، إلى أن كل وقت يمر على الطفل محمد فإن الحالة تتطور إلى الأسوء وفي حال عدم أخذ الدواء اللازم سوف يتوفي أو سيظل عاجز مدى الحياة ويقضي بقية حياته على كرسي متحرك، مناشدا المسؤولين ورجال الأعمال بمساعدتهم في علاج الطفل محمد خصوصا أن والده حالته المادية سيئة وهو يعمل باليومية وليس لديه مصدر رزق آخر.

وتمنت أسرة الطفل أن يأخذ أبنهم الدواء اللازم لشفاؤه من أجل أن يمكن من القدرة على الحركة والمشي  ويمارس حياته مثل بقية الأطفال ويلتحق بالمدرسة ويكون سند لوالديه خصوصا أنهما لم يرزق بأطفال غيره.

تابع موقع تحيا مصر علي